الحدث السياسي

قتلى من جنسيات عربية في إدلب وريفها.. وضبط مستودع للذخيرة بريف درعا


استمرت العمليات العسكرية النوعية للجيش العربي السوري في ريف إدلب، واعترفت الجماعات الارهابية المسلحة بمقتل عدد كبير من عناصرها في المواجهات مع الجيش، من بينهم قادة ومتزعمي مجموعات، عرف من بينهم: السعودي "محمد تويجري" القائد العسكري لما يسمى  "لواء أحفاد علي"، و السعودي "عادل راضي الحربي" الأمير العسكري لما يسمى "جند الاقصى"، وكل من "أبو المعتصم"، و "أبو حسن"، و "أبو داوو" من ما يسمى "كتيبة فرسان الاسلام"، و "كنان جللي "قائد ميداني في ما يسمى"فيلق الشام"، و "محمد منير الحجي"، و "أبو خفض كورين" في ما يسمى"حركة أحرار الشام" الإرهابية.
وتمكنت قوة من الجيش القضاء على /12/ إرهابياً تابعين لـ "حركة احرار الشام الإسلامية" الإرهابية في بلدة تفتناز بريف إدلب.

بالتزامن مع عمليات نوعية ضد تجمعات المسلحين في مدن معرة النعمان وخان شيخون وسراقب وبلدة تفتناز, فضلاً عن تدمير نقاط ارتكاز لإرهابيي"النصرة" في بلدات قرى طعوم والطليحة وفيلون الكستن وعين الباردة وعين السودا ومدينة معرتمصرين ومبنى القصر العدلي وشعبة التجنيد وطريق البارة في مدينة معرة النعمان وبلدة قميناس وقرية المقبلة في ريف إدلب.

إلى ذلك نفذ سلاح الجو السوري عدة ضربات مركزة على مواقع انتشار مسلحي ما يسمى"جيش الفتح" ومقارهم في إدلب ومحيط معسكري "القرميد والمسطومة" وفي قريتي نحلة والطليحة، وبلدة بزابور، ومحيط بلدة إنب.

وإلى الجنوب السوري حيث أوقعت وحدات الجيش عدداً من إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة داعل وغربي قرية براق وتل العلاقيات بين قتيل وجريح, إلى جانب تدمير آليتين بمن فيهما في بلدة كفرشمس بريف درعا, بينما تم ضبط مستودع اسلحة وذخيرة للجماعات المسلحة في منطقة اللجاة بريف درعا, وسط استهدف تجمعات المسلحين في الحراك ومحيط بلدتي ابطع وقرفا بريف درعا.

في حين نفذت الوحدات العسكرية استهدافات مركزة على مواقع انتشار الجماعات الارهابية المسلحة في حي الرصافة بدير الزور، ومدينة الباب، وبلدة كفر حمرة، ومنطقة حريتان في ريف حلب، وبلدات احسم ومعرتمصرين وأبديتا، وقرى الفنية واليعقوبية ومرعيان وقميناس في ريف إدلب، وقرى عطشان وقليدين والزقوم في ريف حماه ومدينة تلبيسة في ريف حمص، وحي جوبر شرقي العاصمة دمشق وبلدة زبدين في ريف العاصمة، وحويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عشرات المسلحين وتدمير آلياتهم وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

كما دمرت وحدات الجيش عدة مقار للجماعات الارهابية المسلحة في ريف حمص الشرقي ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وجرح عدد اخر من بينهم المدعو "مخيبر العاشور" أمير ما يسمى"جبهة النصرة" الإرهابية في قرية سلام شرقي.

إلى جانب مقتل /9/ إرهابيينوجرح /15/ آخرين باستهداف مركز على مواقعهم في جرود بلدة الجراجير بمنطقة القلمون بريف دمشق. في حين قتل /10/ إرهابيين خلال الاشتباكات مع وحدات الجيش في محيط بلدة جبين وتل ملح بريف حماه الشمالي الغربي.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20307