الحدث السياسي

عمليات مكثفة للجيش السوري في ريف حلب وحمص والقنيطرة


ذكر مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري  قضى في عملية نوعية على عدد من إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" وغيره من التنظيمات الإرهابية، ودمرت لهم أسلحة ورشاشات متنوعة شمال قرية المربعات التابعة لبلدية نبع الصخر جنوب شرق مدينة القنيطرة بنحو 16 كم.

 

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد تجمعات للإرهابيين أسفرت عن "مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عدة آليات ومعدات لهم في قرية الحميدية" غربي مدينة القنيطرة، بالتزامن مع "إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات التكفيرية في قرية أم باطنة" بريف القنيطرة الشرقي.

 

وأكد المصدر أن هذه العمليات جاءت يوم واحد من إحباط هجوم مسلح شنه إرهابيون من "جبهة النصرة" على أهالي قرية الصمدانية الشرقية، وتدمير أوكار وتجمعات للتنظيمات التكفيرية في قرى رسم الشولة والحميدية وأم باطنة بريف القنيطرة.

 

وفي ريف حمص الشرقي أفاد مصدر عسكري  أن الجيش السوري أوقع قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم "داعش" ودمر لهم أسلحة وذخيرة في قرية رحوم" شرقي مدينة حمص بنحو 105 كم والتي تعد أبرز معاقل إرهابيي "داعش" بعد فرار العديد منهم تحت ضربات الجيش الذي أحكم سيطرته على حقل الشاعر النفطي في السادس من تشرين الثاني الماضي.

 

وأشار المصدر إلى "سقوط قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" و ما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" وغيرهما من التنظيمات المرتبطة بنظام آل سعود وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في عمليات نوعية للجيش ضد تجمعاتهم في قرى السلطانية وعرشونة وأبو حواديت والبرغوثية" بريف حمص الشرقي.

 

وكانت وحدات من الجيش تصدت أمس لهجوم إرهابي على قريتي جب الجراح ومكسر الحصان ودمرت آليات للإرهابيين في قرى أم صهيريج وأم الريش ورجم القصر ومسعدة وشمال المشيرفة الشمالية والسمعليل وأم شرشوح بريف حمص.


إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم "الملقب أبو حدو دير بعلبة مما يسمى "حركة أحرار الشام الإسلامية" ومحمد أحمد الحمد".

 

وفي ريف حلب الشمالي أكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عشرات الإرهابيين في منطقة المعامل جنوب بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20281