عالم الرياضة

لقاءات نارية ومصيرية تنتظر برشلونة وريال مدريد


يخوض برشلونة ثالث قمة نارية على التوالي على مدى أسبوع، عندما يستضيف فالنسيا، السبت القادم في المرحلة الـ 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وتعثر برشلونة في القمة الأولى أمام مضيفه إشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2-2، مما كلفه نقطتين ثمينتين تقلص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثرا جديدا للفريق الكاتالوني لاستعادة الريادة ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات العالية بعدالفوز الكبير على باريس سان جيرمان للاطاحة بفالنسيا والحفاظ على فارق النقطتين على الأقل في سعيهم لاستعادة اللقب المحلي.


ويأمل برشلونة في كسب النقاط الثلاث أمام فالنسيا للضغط على ريال مدريد الذي يخوض اختيارا لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ملقة الذي أطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-صفر) في فبراير الماضي.


وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو، يدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام ضيفه ملقة السابع، خاصة بعد تقليصه للفارق بينه وبين برشلونة إلى نقطتين وعودة آماله بقوة للمنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012.


ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا في اختبار سهل نسبيا في ظل عدم تحقيق أصحاب الأرض الذين يصارعون من أجل البقاء، أي فوز في المباريات التسع الأخيرة.
وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء ليفانتي الثامن عشر مع اسبانيول برشلونة الثامن.


ويلعب السبت أيضا أتلتيك بلباو التاسع مع خيتافي الثالث عشر، والأحد المقبل رايو فايكانو الثاني عشر مع الميريا السابع عشر، وغرناطة التاسع عشر قبل الأخير مع إشبيلية الخامس، وفياريال السادس مع قرطبة العشرين الأخير، وإيبار الرابع عشر مع سلتا فيغو العاشر، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء التشي الخامس عشر مع ريال سوسييداد الحادي عشر.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=20263