نافذة على الصحافة

إشارات العدوان السعودي البري في الصحافة اليمنية


قالت صحيفة "الوسط" اليمنية أن القصف السعودي بات يركز على منطقة صعدة لما لها من رمزية كونها تعد معقلاً لحركة "أنصار الله".

واستبعدت الصحيفة أن تغامر السعودية وحيدة باقتحام الأراضي اليمنية إلا ضمن تحالف يشمل عدة دول، واضعة ضمن الاحتمالات أن يتم عمليات إنزال في مناطق الجنوب.

من جانبه أفاد موقع "المساء برس" اليمني عن رؤية مواطنين محليين لتجمعات كبيرة للجيش السعودي في الشريط الحدودي المحاذي لمحافظة حجة وتحديداً من الجهة الغربية وعند الجهة المقابلة لمعبر حرض، مضيفاً أن الحشود العسكرية السعودية تتضمن آليات ومدرعات ودبابات وكاسحات ألغام إضافة الى عربات النقل الثقيل وعربات مدافع مع أطقم.

وتعقيباً على مدى مشاركة مصر بالاجتياح البري على اليمن أشارت مصادر إعلامية مطلعة إلى أن الأنظار قد اتجهت إلى مصر بعد استنكاف باكستان من المشاركة بالعمل العسكري، وخاصة بالتزامن مع زيارة وزير الدفاع السعودي لمصر والحديث عن تدريبات مشتركة, غير أن مصر بدورها نفت الحديث عن مشاركتها بعمل بري, حيث قال متحدث باسم وزارة الدفاع المصرية: لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في ما يسمى عملية "عاصفة الحزم" حتى الآن.

وأضافت المصادر أن ذلك يؤكد عدم وجود قوات برية مصرية "حتى الآن" مما يعني ترك الباب مفتوحاً على احتمالات شتى، وهي على الأغلب متعلقة بنتائج "المساومات" بين النظام السعودي والنظام المصري الجديد.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=20215