الحدث السياسي

الجيش العربي السوري يسيطر على قرى بريف إدلب


سيطرالجيش العربي السوري على قرية كفرنجد جنوب مدينة إدلب، بعد أن كان قد حقق تقدماً على محور نحليا وكفر نجد غربي مدينة أريحا في ريف إدلب، وذلك بعد عملية عسكرية واسعة ضد المجموعات الإرهابية، أسفرت عن سقوط العشرات من المسلحين قتلى ومصابين فضلاً عن تدمير آليات وعربات ثقيلة ومدرعة وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، بالتزامن مع استمرار استهداف مناطق انتشار الجماعات الإرهابية في مدينة سراقب وبلدات كورين وكفر نجد والدانا وقرى فيلون ونحليا ومحيط مطار أبو الضهور في ريف إدلب.

 في حين تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من إيقاع عدد كبير من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت لهم أكثر من /20/ آلية في محيط مدينة إدلب وفي بنش والنيرب وسرمين وكورين وشمالها ومعربليت وحلوز والتمانعة والهبيط وتل منس وبلين وفيلون وغربها ونحليا وأبو الضهور وتل سلمو والحميدية وقرع الغزال بريف إدلب.

في حين دمر الجيش معملاً لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف ومدفعي جهنم فضلاً عن القضاء على عدد من المسلحين من جنسيات سعودية في مدينة إدلب ومحيط كفرلاتا بريف إدلب.

بينما قتل عدد من المسلحين في عملية في مناطق تواجد الإرهابيين في مدينة حلب ما أدى إلى تدمير عدة تحصينات للجماعات الإرهابية في حريتان وكفرحمرة وخان العسل والمنصورة بريف حلب، فضلاً عن سقوط عدد آخر من المسلحين قتلى ومصابين في أم ولد والكرك الشرقي وتلول خليف ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا وريفها إلى جانب تدمير عدد من الآليات للعناصر المسلحة في جرود القلمون وخربة غمام وغربي وادي المير بريف دمشق وفي سلمى بريف اللاذقية الشمالي.

في حين اندلعت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والعناصر الإرهابية في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق في ظل استهدافات محكمة على مناطق انتشار المسلحين في بلدة الطيبة ومخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، بينما قتل عدد من المسلحين بعضهم من جنسيات غير سورية خلال استهداف الجيش العربي السوري لمقارهم في مزارع بلدة زبدين الشرقية في الغوطة الشرقي بريف دمشق وعرف من بين القتلى السعوديان "نايف عواض المطيري" و "عبد الله المختاري" .

فضلاً عن مواجهات مسلحة على جبهة الغاصبية وغربي مدينة تلبيسة ومحيط منطقة جزل في ريف حمص الشمالي وعلى طريق أبيض في ريف الحسكة الجنوبي الغربي وفي منطقة السبع بحرات في حلب القديمة.

بالتزامن مع غارات جوية نفذتها المقاتلات الجوية على مواقع الجماعات الإرهابية في كل من بلدات الكرك وصيدا وعتمان وقرى أم ولد وأم العوسج في ريف درعا وفي بلدة عندان في ريف حلب وبلدة اللطامنة وقرية الاربعين وطهماز في ريف حماه وحي الوعر في مدينة حمص،  في ظل ضربات مركزة من قبل وحدات الاسناد الناري على تحركات العناصر الإرهابية وتحصيناتها في قرية المالكية وبنان الحص في ريف حلب وقرية دورين في ريف اللاذقية.

وفي دير الزور كثف الجيش السوري من طلعاته الجوية حيث استهدف الطيران الحربي بتسع غارات مقار تابعة لـ "داعش" في بلدة البوليل في ريف دير الزور الأمر الذي أسفر عن إصابات مباشرة أدت لسقوط عدد من المسلحين قتلى ومصابين.

في حين نفذت وحدات عسكرية عدة ضربات مركزة على مواقع الجماعات الإرهابية في قرى أم ياطنة والحميدية وممتنة وفي قرية أبوشطة جنوب بلدة جباتا الخشب في ريف القنيطرة،  بالتزامن مع اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري  ومجموعات تابعة لـ "جبهة النصرة" على أطراف مدينة البعث وخان أرنبة في ريف القنيطرة وفي محيط قرية المخرم الفوقاني في ريف حمص الشمالي

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20164