العالم العربي

السعودية تستخدم مواد سامة في عدوانها على اليمن


أعلن اللواء اليمني أحمد الراضي، أن هناك أدلة تشير لاستخدام النظام السعودي مواد كيميائية سامة في عدوانها على اليمن.

وأوضح الراضي، أن الجيش أجرى تحقيقاً في الغارات الأخيرة للعدوان السعودي في بعض مناطق العاصمة و ألقى أسلحة تحتوي على مواد سامة.

و أكد الراضي، أن الجيش وثق إلى روايات شهود عيان و صور و مقاطع فيديو من هذه الهجمات الأخيرة وتشيرة بقوة إلى هجوم كيميائي. بينما الهجمات الأخرى مازالت تحتاج إلى تحقيقات.

وأضاف الراضي، أن الجيش اليمني لم يعرف حتى اللآن نوعية المادة الكيميائية المستخدمة، إلا أنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن عددا من الخبراء و الأطباء قالوا أن الغازات السامة هي من نوع غاز السارين.

وفي السياق نفسه، كشف اللواء خالد البرايمي لوكالة أنباء فارس، أن حركة أنصار الله وبالتعاون مع اللجان الثورية ضبطت شاحنات محملة بالأسلحة إلى الارهابيين من السعودية، إضافة الى ضبط مواد كيميائية تستخدم في صنع غاز السارين.

وقال الراضي، أن اللجان الثورية تمكنوا من  السيطرة على بعض مواقع الجيش السعودي في منطقة نجران على الحدود اليمنية ، وقتل وقتها اللواء السعودي فهد بن تركي بن عبدالعزيز خلال زيارته للمواقع ، كما تم أسر حمدبن طلال بن سلمانفي الحدود السعودية ـ اليمنية، وقتل 18 جندياً سعودياً .

من ناحية أخرى نفى المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، ما قيل  بشأن مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين أثناء مشاركتهم في العدوان السعودي.

وأكد سمير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أمس الثلاثاء ، إنه لا صحة مطلقاً لهذه المعلومات المتداولة، مشيرأ إلى أنه لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في العدوان السعودي حتى الآن.

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=20156