الحدث السياسي

إحكام السيطرة على قريتين وتلتين بريف حلب ..والتصدي لمحاولة تسلل في حلب


أوقع الجيش العربي السوري عدداً من أفراد المجموعات الارهابية المسلحة التابعة لـ "جبهة النصرة" قتلى ومصابين في سلسلة عمليات مركزة على مناطق انتشارهم في قرية الحميدية والعجرف وممتنة وأم باطنة بريف القنيطرة. بالتزامن مع اشتباكات مع العناصر الارهابية في محيط قرى مسحرة وأم باطنة والعجرف والحميدية والصمدانية الغربية في ريف القنيطرة.

وفي الأثناء تمكن الجيش العربي السوري من تثبيت نقاط جديدة له في محيط كفر شمس بريف درعا، لتساهم تلك النقاط برصد تحركات الارهابيين، في ظل وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم بعد استهداف مقراتهم في زمرين وسلمين، هذا وقتل وجرح عدد من المسلحين جراء استهداف الجيش العربي السوري  لمواقعهم في مدينة انخل بريف درعا، في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع المجموعات الارهابية المسلحة في محيط المسيفرة وقريتي الطيبة وأم ولد بريف درعا

وفي ريف دمشق تمكن الجيش العربي السوري من استهداف مقرات تنظيم "جبهة النصرة" أدت لمقتل وجرح العديد من المسلحين في قرية عين البستان شمال بلدة سعسع، وتحركات لمجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الزبداني، كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمسلحين في أطراف المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر أدت لإصابة عدد من المسلحين، كما استهدف الجيش مواقع للمسلحين في بلدة زبدين.

و في مخيم الوافيدين على أطراف أطراف مدينة دوما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومسلحين من "جيش الإسلام" أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم، وفي حي تشرين اندلعت اشتباكات مماثلة مع إرهابيي"جيش الإسلام" على محور سوق الخياطين ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم.

من ناحية أخرى تواصلت المواجهات بين إرهابيي "داعش" من جهة و"جيش الإسلام" من جهة أخرى بالقرب من حي القدم في محيط منطقة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق.

كما دمر الجيش العربي السوري عدة مقار وآليات للمجموعات المسلحة ما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم أدت لمقتل وجرح عدد منهم في استهدافات طالتهم في الغنطو وجنوب حنورة وشرق جزل بريف حمص وتصدى الجيش العربي السوري لهجوم شنته الجماعات المسلحة على حاجز الأملس في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن اشتباكات بين الطرفين تخللها استهداف مدفعي على أماكن تحشد المسلحين.

 علاوة على سقوط عدد من المسلحين قتلى ومصابين في استهداف مركز على تحصيناتهم وتجمعاتهم وآليات كانت بحوزتهم شمال مورك وفي تل الزعتر وعطشان وأم حارتين وكفرزيتا والفاسدة وقطيشة ومسعدة وحمادى عمر بريف حماه، كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري قتلى وجرحى في صفوف المجموعات المسلحة بعد استهداف مقراتها في قرى حمادة عمر والدكيلة ومسعدة، في حين استهدفت مدفعية الجيش مواقع المجموعات في منطقة شمالي الري بمحردة أدت لمقتل 20 مسلحاً.

أما في إدلب فقد دارت اشتباكات حادة في محيط معسكر القرميد بين الجيش السوري ومسلحي "جبهة النصرة" ما أدى لإصابة عدد من المسلحين.

وفي الرقة اشتبكت وحدات الحماية الكردية مع مسلحين من "داعش" في قريتي أبو صرة والجبيلة بريف الرقة الشمالي.

كما جرت اشتباكات بين وحدات الجيش من طرف ومسلحي "داعش" من طرف آخر في قرية الجفرة في ريف دير الزور.

وفي سعيها المستمر لإحداث خرق باتجاه مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب،  فجرت المجموعات المسلحة نفقاً بالقرب من مبنى المخابرات الجوية ما استدعى رد سريع من قبل وحدات الجيش العربي السوري المرابطة في المبنى ومحيطه،  ترافقت مع اشتباكات في المنطقة لصد المجموعات المسلحة التي تحاول التسلل إلى بعض النقاط المتقدمة في المنطقة وسط استهداف مدفعي طال تجمعات بعض المسلحين في أماكن تحشدهم، بالتزامن مع ضربات وجهها الجيش العربي السوري باتجاه مقار المسلحين وتجمعاتهم في أحياء بني زيد والبلاط وصلاح الدين والبياضة في مدينة حلب.

في ظل اشتباكات مع الجماعات المسلحة في حي كرم الطراب شرقي حلب، بينما سقطت عدة قذائف هاون على حي شارع النيل في حلب مصدرها المجموعات المسلحة اقتصرت أضرارها على الماديات، في الوقت الذي ردت فيه الوحدات العسكرية على مصادر إطلاق القذائف الصاروخية ما أسفر عن تدمير راجمتي صواريخ في حي الشعار وحي أغيور في حلب ومقتل عدد من طاقمها المسلح إلى جانب مقتل عشرات المسلحين خلال عملية للجيش العربي السوري في حي باب الحديد بمدينة حلب، فضلاً عن تدمير 6 سيارات لمسلحين ومقتل عدد منهم خلال استهداف تحركاتهم في حي الشيخ خضر في حلب.

في حين دارت اشتباكات بين الجيش العربي  السوري ومجموعات مسلحة تابعة لـ "حركة أحرار الشام" قرب معبر كراج الحجز في حي بستان القصر في مدينة حلب ما أسفر عن إصابات في صفوف المسلحين، في ظل مواجهات أخرى في حي الإذاعة غربي حلب.

وفي السياق سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على قريتي كوجك متي الفوقاني والتحتاني شرق مدينة عين العرب بريف حلب وتلتين إحداهما تسمى تلة سوزدادر و3 مقالع للحجارة في المنطقة بعد مواجهات عنيفة مع تنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20098