مجتمع

أخطاء قد تتسبب بخسارتك لفرصة الحصول على وظيفة


تطلب التقدم للالتحاق بوظيفة ما، عدداً من الأوراق مثل السيرة الذاتية، خطاب مرفق وشهادات وغيرها.

ويكشف موقع "ديلي ورث" عن مجموعة أخطاء شائعة يرتكبها البعض عند تقديم تلك الأوراق، والتي قد تتسبب في تقليل فرصهم للحصول على الوظائف، وهي تتلخص بما يلي:

1_عدم اتباع التعليمات المطلوبة عند التقدم بطلب للحصول على وظيفة:
يقوم العديد من الاشخاص بتقديم المزيد من التفاصيل والمرفقات ، ولكن من الأفضل اتباع التعليمات وتقديم الأوراق المطلوبة في الإعلان فقط، لان ذلك يعتبر دليلاً على التزام الشخص.

2_ التقدم للالتحاق بأي منصب كان:
بعض الأشخاص ينتابهم رغبة شديدة للعمل بشركة ما، وهو ما قد يدفعهم للتقدم لأي منصب شاغر، إلا أن هذا الأمر ينتهي بعدم حصوله على الوظيفة حيث ان الشركات تسعى لتوظيف شخص ذي أهداف ومهارات معينة.


3_ إهمال المراجعة اللغوية:
قد تدفع الأخطاء اللغوية في السيرة الذاتية أصحاب العمل إلى إلقائها في سلة المهملات، ولذلك يتعين على الشخص التدقيق بما كتبه.


4_استخدام العناصر غير المهمة:
تتضمن السير الذاتية بعض الأجزاء غير المهمة مثل سرد الأهداف في مقدمتها وهو ما يعتبره البعض من الممارسات التي عفا عنها الزمن.


5_المبالغة في السيرة الذاتية:
إن الاستعراض الشديد لتاريخ العمل وسرد الكثير من التفاصيل يضر بصاحبها، لذلك من الأفضل ألا يتجاوز طول السيرة الذاتية الصفحتين كحد كأقصى.

6_ التطرق إلى الراتب المطلوب دون الحاجة لذلك:
تشتمل بعض طلبات التقدم للوظائف على تحديد الرواتب السابقة بالإضافة إلى تحديد الراتب المتوقع، إلا إن بعض الخبراء يحذرون من التطرق إلى الراتب في السيرة الذاتية.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=20081