العالم العربي

إحباط مخطط إرهابي في العاصمة صنعاء


أعلن مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية اليوم الاثنين، عن إحباط مخطط إرهابي وفق تقارير استخباراتية داخل مبنى قيد الإنشاء قريب من مبنى كلية الهندسة العسكرية في العاصمة صنعاء.

وأشار المصدر إلى أن فريقاً من خبراء المفرقعات تمكن الليلة الماضية من تفكيك متفجرات بكميات كبيرة - تشمل ألغاماً أرضية وعبوات ناسفة في المبنى المؤلف من 3 طوابق بمنطقة جولة آية بالجهة الشمالية الشرقية من صنعاء قرب معسكر (الخرافي) الذي تتواجد فيه قوات حفظ السلام الدولية وعدة ألوية عسكرية كانت تتبع ما يسمى بالفرقة الأولى مدرع قبل إعادة هيكلتها.

وكانت وزارة الداخلية اليمنية وجهت الأجهزة الأمنية وإدارات الشرطة في مختلف محافظات اليمن لرفع جاهزيتها الأمنية والتحلي باليقظة العالية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.

وأكد مركز الإعلام الأمني للداخلية اليمنية ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابيرالأمنية اللازمة لمواجهة الجرائم الإرهابية والتنسيق الكامل مع قادة المناطق العسكرية للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة إضافة الى تشديد الحراسة على المنشآت الحيوية الهامة والسفارات ومقرات سكن الدبلوماسيين والأجانب وتحركات السياح .

من جهة أخرى نجا قائد سرايا شرطة الدوريات وأمن الطرق بمحافظة ذمار وسط اليمن النقيب عيسى محمد أحمد الجلال من محاولة اغتيال نفذها مسلحان 2 مجهولان يستقلان دراجة نارية أمس
وقال مصدر أمني "إن مسلحين اثنين مجهولين أطلقا النار بشكل عشوائي من سلاح آلي على سيارة الجلال خلال عودته إلى منزله أمس وفرا هاربين"، مضيفاً "إن النقيب الجلال وسائقه لم يصابا بأذى فيما تعرضت سيارته للتهشيم".

كما قتل في وقت سابق من أمس الأحد ضابطان في الجيش اليمني بهجومين إرهابيين منفصلين وقع الأول في مدينة تعز والثاني في محافظة البيضاء بحسب موقع إخباري تابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وقتل 52 شخصاً مؤخراً في هجوم إرهابي استهدف مجمعاً طبياً تابعاً لوزارة الدفاع اليمنية في صنعاء تم خلاله استخدام سيارات مفخخة أعقبها اقتحام مسلحين للمجمع وأعلن تنظيم القاعدة الإرهابي في وقت لاحق مسؤوليته عنه حيث كشف محققون يمنيون أمس الأول أن 12 إرهابيا معظمهم من الجنسية السعودية هم من نفذوا هذا الاعتداء الإرهابي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2007