الحدث السياسي

استمرار العمليات العسكرية في إدلب وريفها.. ومقتل إرهابيين في القلمون بريف دمشق


لا يزال الجيش العربي السوري يتابع عملياته العسكرية ضد المجموعات الارهابية المسلحة في المناطق التي تنتشر فيها، حيث وجه جملة ضربات مركزة على مواقع تلك الجماعات في مدينة إدلب وفي قميناس وسرمين وكورين وكفرلاتا ومعرة النعمان وكفرروما بريف المحافظة، ما أدى لخسائر مادية وبشرية في صفوف الجماعات المسلحة.

 بينما دمرت وحدات عسكرية عربة مدرعة لارهابيي"جبهة النصرة" على طريق السد بمدينة درعا وآلية بمن فيها من عناصر مسلحة في قرية المليحة الغربية بريف درعا، ودمر عدة مقار للجماعات المسلحة في محيط بناء المهندسين ومركز البحوث الزراعية في بلدة السماقيات وداعل وحي الكرك بدرعا وريفها ما أسفر عن مقتل عدد من أفراد المجموعات المسلحة وجرح عدد آخر.

في حين أوقعت وحدات عسكرية أخرى عدداً من المسلحين قتلى ومصابين في درعا البلد ودمرت عدة تحصينات لمسلحي "جبهة النصرة" في كفر شمس بريف درعا، علاوة على تدمير عدة آليات كانت بحوزة مسلحي "النصرة" بمن فيها بالقرب من سد أم العظام بريف القنيطرة.

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري عدداً من مسلحي "جبهة النصرة" قتلى وجرحى في بئر عجم بريف القنيطرة، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة على جبهات مسحرة وأم باطنة والدوحة وأوفانيا والحميدية في ريف القنيطرة، فضلاً عن تجدد المواجهات في حي طريق السد في مدينة درعا، بالتزامن مع اشتباكات قرب جامع الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غربي حلب شمال البلاد، إلى ذلك تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تدمير عدة مقار للمسلحين في خان طومان ودوير الزيتون ومحيط مزارع الملاح بريف حلب، إلى جانب تدمير نفق للمجموعات المسلحة في حي صلاح الدين كانت تستخدمه في التسلل ونقل الغذاء والسلاح الى مناطق تواجدها.

كما صدّ الجيش العربي السوري محاولة مجموعات مسلحة التسلل من اتجاه محمية الفرنلق إلى نبع المر ما أسفر عن إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، في الوقت الذي دمرت به وحدات عسكرية أخرى عدة مقار بما فيها وعدة آليات مزودة برشاشات ثقيلة ومنصات إطلاق قذائف هاون جهنم في مناطق عطيرة والسودا وغمام وجبل زاهي والسكرية بريف اللاذقية الشمالي الأمر الذي أدى إلى سقوط عشرات المسلحين قتلى ومصابين.

في ظل جملة استهدافات على مناطق انتشار الجماعات المسلحة وتحركاتها في بلدة زملكا بريف دمشق وبلدتي داعل والغارية الشرقية بريف درعا، واستهداف جوي نفذته المقاتلات الحربية السورية على تجمعات للعناصر المسلحة في مدينة خان شيخون وقرية البدرية بريف إدلب، بينما قتل عدد من المسلحين ودمرت دبابة لهم في تل العلم في جرود عسال الورد في القلمون بريف دمشق.

كما نفذ الجيش العربي السوري سلسلة عمليات ضد مسلحي "داعش" في محيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر المسلحة وتدمير آلياتهم خلال التصدي لهجوم لهم في محيط البلدة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=20017