نافذة على الصحافة

"الأرملة البيضاء" أخطر نساء العالم.. هل هي في اليمن؟


أفادت صحيفة "صنداي اكسبرس" البريطانية عن مصادر وصفتها بالحصرية، أن الإرهابية البريطانية سامانثا لوثويت ٣٠ عاماً والمعروفة باسم "الأرملة البيضاء" على قيد الحياة، في اليمن، وتقوم بتجنيد الشابات اليمنيات لشن هجمات انتحارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن سامانثا لوثويت، واسمها المستعار "شريفة"، الذي كان زوجها الأول جيرماين ليندساي أحد أربعة انتحاريين نفذوا هجمات السابع من يوليو/تموز في لندن2005، اختبأت في أحد المراكب الشراعية وفرت من الصومال الى عدن في اليمن، بعد أن ضيقت أجهزة الاستخبارات الخناق عليها بعد مشاركتها في عدة هجمات إرهابية.

وأوضحت الصحيفة أنها لم تقتل أثناء قتالها في صفوف كتيبة أوكرانية من قبل قناص روسي كما أذيع سابقاً، مؤكدةً أنها لاتزال في عدن حالياً.

وعلى الرغم من "الأرملة البيضاء" لاتزال إحدى أكثر الإرهابيين المطلوبين من قبل أجهزة الاستخبارات البريطانية والأمريكية والانتربول وكينيا، لكن الجهود المبذولة لتعقبها وضرب قاعدتها السرية أُعيقت بسبب الحرب المستعرة في اليمن، حسب ما أكدت الصحيفة البريطانية.

وعلى الرغم من كونها العقل المدبر للعديد من العمليات الإرهابية، إلا انها تعمل الآن مع تنظيم "القاعدة" في شبه الجزيرة العربية على استهداف الشابات اليمنيات وتجنيدهن كـ"استشهاديات" في نيروبي ومومباسا.

وأضافت المصادر أن سامانثا لوثويت، تعمل الآن مع فريق صغير على شبكة الإنترنت يستخدمون ما يسمى بـ"الشبكة المظلمة" لتجنيد الشابات اليمنيات في محاولة لتشكيل موجة جديدة من "الانتحاريات" اللاتي يمكن أن يحققن "مذابح" في شوارع كينيا.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=20006