اقتصاد وأسواق

هيئة الاستثمار: انخفاض تكلفة المشاريع الاستثمارية


أفادت هيئة الاستثمار في تقريرها حول المشاريع المشمّلة بالربع الأول للعام الجاري 2015، بانخفاض تكلفة المشاريع الاستثمارية المشمّلة إلى 5.236 مليار ليرة سورية، على حين بلغت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 23.668 مليار ليرة سورية.

وقال مدير الدراسات في هيئة الاستثمار، أن السبب في انخفاض قيمة التكلفة الاستثمارية يعود إلى نوعية المشاريع المشمّلة من حيث قيم وتكاليف كل مشروع وحجمه.

إلى ذلك، أوضحت الهيئة في تقريرها أنها قد شملت 19 مشروعاً خلال الربع الأول لعام 2015، بتكلفة استثمارية بلغت 5.236 مليارات ليرة سورية، ولها قدرة تشغيلية لـ1475 عاملاً، علماً أن عدد المشاريع المشمّلة خلال الربع الأول 2014 بلغ 18 مشروعاً.

وبينّت الهيئة ، أن المشاريع توزعت إلى أربعة مشاريع زراعية وثمانية مشاريع صناعية وستة مشاريع نقل، ومشروع لإقامة محطات لتوزيع الوقود في محافظة ريف دمشق، وتلك المشاريع المشمّلة موزعة ما بين محافظات السويداء وحلب وحماه وريف دمشق وطرطوس.

الجدير بالذكر، أن مدير الخارطة الاستثمارية في هيئة الاستثمار السورية، عدنان جريج، كشف أن لدى الهيئة حالياً 11 مشروعاً للطاقة البديلة، تعتبر فرصاً استثمارية ناجحة يمكن تنفيذها وإقامتها، مبيناً أن الهيئة أعدت لكل مشروعٍ منها الجدوى الاستثمارية الأولية وبطاقة تعريف به.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=19994