نافذة على الصحافة

الوطن العمانية: الدولة السورية أمينة أخلاقياً في خوض معاركها العسكرية


نشرت صحيفة الوطن العمانية مقالاً تحت عنوان " تخوض سوريا حروبها بكل أخلاقية وضمير" أكدت فيه أن الدولة السورية أمينة أخلاقياً في خوض معاركها العسكرية.

قالت الصحيفة: أكثر تأثيراً في شتى الحروب هي الحرب الإعلامية بمضامينها الكاذبة خصوصاً، مما يترك تأثيراً كبيراً على مجراها, ولقد دأبت القوة الداعمة للحرب على سورية، أن تلعب هذا الدور بالكذب الدائم على المجتمع الدولي باتهام سورية بما لم ترتكبه من تجاوزات لاأخلاقية في ردها على الإرهاب.

وأضافت.. فاليوم مثلاً هنالك اتهام للطيران السوري بقصفه حلب، وقبل أيام بقصف المدينة أيضاً، في الوقت الذي ثبت أن قوى الإرهاب هي من قام بالعملية, وليست هذه الحادثة وماقبلها اتهام جديد ضد الدولة السورية، بل هنالك على مر سنوات الأزمة التي دخلت في عامها الخامس، ماصار معروفاً أنه عندما يراد سوءاً دولياً بسورية يتفتق العقل الإرهابي عن صنع حادثة يقوم بتنفيذها لكنه يحملها للجيش العربي السوري.

وتتابع: لعلنا لاننسى على سبيل المثال الأسلحة البيولوجية التي قيل إن سورية استعملتها ضد مدنيين وثبت أن قوى الإرهاب من قام بها، وأثبت الروس ذلك بالأرقام والتفاصيل، وعندما طولبت سورية بهذا النوع من السلاح وضعته فورا برسم المجتمع الدولي الذي قام بتدميره على مراحل، مما يثبت أن الدولة السورية أمينة أخلاقياً في خوض معاركها العسكرية، وهي بالتالي لايمكنها ارتكاب موبقات.

وإذا كان الملفت غياب تام لممثل الأمم المتحدة في سورية ستيفان دي ميستورا عن واجهة الأحداث والذي من شأن متابعته لهكذا حدث أن يقدم الحقيقة الساطعة لكل العالم وخاصة للقوى المؤثرة.

وأكد الصحيفة أن سورية التي قدمت خلال السنوات الأربع جل خبراتها العسكرية، قدمت بالمقابل مفهوماً أخلاقياً في كل استعمالاتها العسكرية والميدانية، بل خاضت دائماً مايسمى بالحرب النظيفة، وهاهي بعد أن قدمت للمجتمع الدولي جل ماعندها من أسلحة بيولوجية، فهي تقدم بالتالي نقلة نظيفة أخرى في مفهوم معاركها ضد الإرهاب.

وختمت الصحيفة بالقول: ولا شك أيضا أنه فات الوقت الذي سوف يصدق فيه العالم فئة من الإرهاب وهي تلصق أعمالها بالدولة السورية وتحاول بخبث وباعتماد على داعمين، أن تعيد العجلة إلى الوراء وأن تنأى ببربريتها عن المساءلة الدولية لها،.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=19978