الحدث السياسي

إدانات للاعتداءات الإرهابية على حلب


أدان كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي وسماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية اليوم السبت 11 نيسان الاعتداءات الإرهابية على المواطنين الأبرياء في مدينة حلب.

 

وأكد مفتي الجمهورية أن "مدينة حلب تدفع اليوم ضريبة ثباتها ووفائها للوطن وصبر أهلها على البلوى"، مشيراً  "إن حلب ستكون الأنموذج الأمثل للانتصار ولوحدة الكلمة والصف مسلمين ومسيحيين عربا وأكرادا آشوريين وسريانا وكلدانا، ومبيناً أنها مركز منطقة الشرق الأوسط في الصناعة والزراعة والأخوة والصبر والثبات".

 

ودعا سماحة المفتي أهالي حلب الى التماسك لأن اليوم هو يوم عزهم وتماسكهم وثباتهم ووحدتهم مسلمين ومسيحيين للدفاع عن وطنهم ومدينتهم في وجه الإرهاب كما دعا " المسؤولين إلى اتخاذ خطوات حازمة في محاسبة الإرهابيين الذين لا يحسون أن الأطفال الذين قتلوهم كانوا ينتظرون هذا الصباح ليحتفلوا بانتصار سيدنا عيسى عليه السلام على من أرادوا موته وقتله".

 

وأضاف حسون أن "هؤلاء الإرهابيين الذين تدعمهم السعودية وقطر وتركيا هم أعداء الإنسانية وأعداء الله"، وتوجه إلى حكام هذه الدول بالقول  "دماؤنا لن تنسى وأطفالنا لن ننسى دماءهم أبداً ومساجدنا وكنائسنا لن ننسى أنوارها أبدا .. قلتم منذ أشهر أنكم ستزودون المجرمين بأسلحة غير فتاكة وهذه هي الاسلحة التي تستعمل اليوم في قتل المدنيين".

 

وأشار المفتي حسون إلى أن هذه الاعتداءات الإرهابية " تأتي بالتزامن مع احياء أخوتنا من الأرمن ذكرى مرور مئة عام على المذابح بحقهم على يد العثمانيين أجداد أردوغان"، وقال "سنسجل لأبنائنا وأحفادنا أن الحكومة التركية وإن المجرم أردوغان ومن معه هم الذين دمروا الشعب السوري والصناعة السورية وحلب بالذات، وسنسجل لأبنائنا في التاريخ أن هؤلاء لن نحاسب الشعب عنهم إنما نحاسبهم في التاريخ وكل من وقف معهم".

 

بدوره الحلقي قال "أن تصعيد التنظيمات الإرهابية المجرمة يهدف إلى قتل روح الصمود والحياة في المدينة لكن إرادة الشعب السوري هي الأقوى وحلب ستبقى قلعة شامخة وصامدة وستهزم الارهاب وتنتصر".


 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19942