الحدث السياسي

الحلقي :المعلمون السوريون يساهمون في رسم السياسة الوطنية


استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أمس الأحد، وفداً تضامنياً يضم أكثر من أربعين مسؤولاً في اتحادات ونقابات المعلمين في موريتانيا وفلسطين واليمن ولبنان، حيث تم خلال اللقاء مناقشة واقع الأزمة السورية والواقع التعليمي خلالها.

وأكد الوفد خلال اللقاء على أن ما شاهدوه في سورية من حياة طبيعية ولاسيما في دمشق وما لمسوه من إصرار الشعب السوري على محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار، يؤكد كذب وزيف الإعلام المضلل الذي يشوه حقيقة الأوضاع ويساهم في إشعال الفتن وسفك الدماء.

وأعرب أعضاء الوفد أيضاً عن أملهم بمشاركة السوريين انتصارهم القريب، خاصة وأن سورية على مرالعقود كانت الحامل الأول لهموم العرب وقضاياهم والحاضن الأساسي للمقاومة والممانعة، ولذلك حاولوا استهدافها لكنهم فشلوا نتيجة إرادة وعقيدة شعبها وجيشها.

من جهته أوضح الحلقي أن المعلمين السوريين يقومون بدورهم الاجتماعي الثقافي التوعوي ويساهمون بشكل فاعل في رسم السياسة الوطنية بما يخص قطاعهم والقطاعات الأخرى، وأنه يتوجب عليهم اليوم مع أشقائهم العرب مقاربة ما أفرزته الظروف الراهنة في المنطقة العربية وتعميق الفكر القومي العروبي ومواجهة الغزو الثقافي بكل ما يمتلكونه من خبرات ومقدرات وطنية ثقافية.

ونوه رئيس مجلس الوزراء بمواقف المعلمين العرب وكل أحرار الأمة العربية في الوقوف إلى جانب سورية وشعبها الذي يدافع عن الحق والهوية القومية العربية، لافتاً إلى دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية العربية في رص الصفوف وحشد طاقات الأمة ولاسيما المعلمون كونهم مشاعل للنور والعلم والمعرفة ويلعبون دوراً مهماً في تحصين الأجيال القادمة ضد الأفكار الهدامة وتوضيح حقيقة ما تتعرض له سورية حالياً من حرب كونية ظالمة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1992