أحوال البلد

لوحة تجسد شعار منظمة الصحة العالمية في ركن الدين


أنجز فريق من طلبة ومدرسي الفنون في مديرية تربية دمشق اليوم الخميس 9 نيسان لوحة فنية جدارية تثقيفية على سور مجمع مدارس التعليم الأساسي في منطقة ركن الدين تضمنت نصائح حول سلامة ومأمونية الغذاء تزامنا مع اليوم العالمي للصحة.


و تجسد هذه اللوحة شعار منظمة الصحة العالمية حول سلامة ومأمونية الغذاء بقياس 4 م2 و14 لوحة قياس كل واحدة منها 2 ضرب 5ر1م تعكس الوصايا الخمسة الواجب اتباعها لضمان سلامة الغذاء.


وأكد وزير التربية هزوان الوز أن اللوحة مبادرة "خلاقة" من طلبة المدارس لتجسيد شعار يوم الصحة العالمي وتسليط الضوء على الأخطار المرتبطة بالغذاء غير المأمون، مبيناً أن هذه اللوحة هي الثالثة المنجزة حيث سبقها لوحة فنية على سور مدرسة بسام حمشو في حي التجارة بدمشق وأخرى على سور مدرستي نهلة زيدان وبكري قدورة في منطقة المزة والتي دخلت موسوعة غينس للأرقام القياسية.


وبيّن أن اللوحة تتألف من مخلفات وبقايا مواد غير قابلة للاستخدام تم تدويرها وتوظيفها بطريقة جمالية تعكس فناً تشكيلياً بصرياً ومهارة تعزز القيم التربوية الصالحة في سلوكيات الأفراد بهدف نشر الوعي الصحي والبيئي.


وأوضح الوز أن إنجاز اللوحة يعكس "تصميم الطلاب والمدرسين وإرادة الحياة لديهم ووعيهم وقدرتهم على تحمل المسؤولية الوطنية والمجتمعية "، رغم كل التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة.


من جانبها أعربت إليزابيث هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في دمشق عن سرورها للأعمال المنجزة من قبل الأطفال وفريق العمل والتي تعكس مقدرتهم على فهم الرسالة حول سلامة الغذاء ونقلها بطريقة جيدة لأسرهم ومجتمعهم.


مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19900