الحدث السياسي

السيطرة على النقطتين /757/ و /803/ بريف اللاذقية.. وتلة قلعة السنديان بريف دمشق


نفذ الجيش العربي السوري استهدافات نارية كثيفة على مناطق انتشار الجماعات المسلحة في مدينة إدلب وريفها الأمر الذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين وتدمير مقارهم وآليات وأسلحة كانت بحوزتهم، بالتزامن مع ضربات نارية على مناطق ارتكاز المسلحين في بنش وكفرحايا وكفرتخاريم ومعربليت وعين السودا بريف إدلب، في ظل تقدم للجيش العربي السوري من معمل القرميد باتجاه بلدة قميناس جنوبي مدينة إدلب، وشارك سلاح الجو السوري في توجيه ضربات عبر عدة غارات استهدف تجمعات المسلحين في كل من بنش وسرمين ومعرة النعمان وبنين ورسم نياص ورسم الاحمر في ريف إدلب.

كما فرض الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني سيطرته الكاملة على النقطتين /757/ و /803/ المطلتين على ناحية ربيعة بالريف الشمالي للاذقية بعد عمليات عسكرية ضد الجماعات المسلحة المنتشرة في تلك المناطق أسفرت عن سقوط العشرات من أفرادها قتلى وجرحى.

وفي ريف دمشق تمكنت الوحدات العسكرية من استعادة السيطرة على تلة قلعة السنديان شمال شرق منطقة الزبداني لتضاف إلى سابقاتها من التلال والمرتفعات الاستراتيجية التي أمنها الجيش العربي السوري في الأيام السابقة، في حين قامت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري بتفكيك العبوات الناسفة التي كان قد زرعها المسلحون قبل انسحابهم من آخر نقطة في الجبال باتجاه مدينة الزبداني.

كما نفذت وحدات الجيش العربي السوري عملية نوعية أسفرت عن تدمير /4/ آليات في شارع الجلاء بمدينة دوما بالغوطة الشرقية علاوة على مقتل عدد من المسلحين عرف منهم "محمد طالب" متزعم مجموعة مسلحة و "بلال الدوماني" و "فراس صبحية" و "سمير الصمادي" .

في الوقت الذي تم فيه تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ومقتل وإصتبة عدد من مسلحي "جيش الاسلام" قرب صالة البيان في حي الحجارية في مدينة دوما عرف منهم : السوداني "زاهر فضل الله عثمان" و "سعيد حمود" و "سعيد الجاجة" و "أحمد بقاعي" و "خليل مياسة" و "فواز الخن" .

في حين واصلت الوحدات العسكرية عملياتها في بقية المناطق مستهدفة تحركات العناصر المسلحة ما أسفر عن تدمير أسلحتهم وذخيرتهم في ضرب تجمع لهم عند مفرق حرفا في بيت جن بريف دمشق، فضلاً عن تدمير عدة مقار للجماعات المسلحة في الجهة الشرقية وقرب جامع أم عمارة في حي جوبر بدمشق.

في حين تمكنت وحدات عسكرية من إيقاع عشرات العناصر المسلحة قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم في القسطل الشمالي والدكلية وكفرزيتا بريف حماه، علاوة على استهداف لتجمع تابع لمسلحي تنظيم "داعش" في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

إلى ذلك تابع الجيش السوري عملياته العسكرية في المناطق التي تشهد انتشارا للجماعات المسلحة في الريف الممتد بين محافظتي القنيطرة ودرعا، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر "جبهة النصرة" و ما يدعى "حركة المثنى الإسلامية" بعضهم من جنسيات أجنبية خلال ضربات للجيش العربي السوري على تجمعاتهم في قريتي الجديدة وكفرشمس في أقصى الشمال الغربي لمحافظة درعا، في الوقت الذي تم فيه تدمير /4/ عربات للجماعات المسلحة بعضها مزود برشاشات ثقيلة، كما نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية في مدينة إنخل في منطقة جيدور حوران غربي مدينة درعا بـ 55كم اسفرت عن تدمير عدة آليات كانت بحوزة الجماعات المسلحة وإيقاع عناصرها بين قتيل ومصاب بعضهم من جنسيات غير سورية تسللوا الى سورية عبر الحدود الأردنية.

 كما تم تدمير آلية ثقيلة للمسلحين بمن فيها في مخيم النازحين ومحيط مبنى الارصاد الجوية في حي درعا البلد، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات مع مسلحي "داعش" في حي الرصافة في دير الزور.

و تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات مسلحة حاولت التسلل إلى مدينة حلب من اتجاه حلب القديمة باب النصر باب الحديد والاعتداء على منطقة براكيات الأرمن وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19876