العالم العربي

الراعي : نصلي لأجل السلام في سورية


قال البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في قداس ترأسه أمس الأحد في كنيسة القيامة في بكركي في بيروت "نصلي لأجل السلام في سورية والعراق ومصر وبقية دول الشرق الأوسط".

ودعا الراعي قادة دول العالم من ذوي الإرادات الطيبة "للتوافق على إيجاد السبل السلمية لإحلال سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة".

وأدان الراعي تعرض دير وميتم مار تقلا في معلولا لإعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة، مطالباً الأمم المتحدة "بالتدخل من أجل إرجاع الراهبات المختطفات إلى ديرهن أو إلى دير آخر".

من جهة أخرى دعا المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس للصلاة من أجل أن يعود السلام والأمن الى سورية وذلك خلال ترؤسه قداساً في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذكس ببلدة الرامة في الجليل الفلسطيني .

وقال المطران حنا "إنه من واجبنا أن نتضامن مع أخوتنا في سورية في الامهم وأحزانهم وجراحهم".

الى ذلك أقيمت في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الكاتدرائية المريمية بدمشق أمس الأحد، صلاة من أجل إحلال السلام في سورية والإفراج عن المطرانين المختطفين بولس يازجي ويوحنا إبراهيم والراهبات المحتجزات من مجموعات إرهابية تكفيرية في ديرمار تقلا بمعلولا ترأسها غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وأكد البطريرك يازجي "أن الحوار هو السبيل الوحيد لعودة الأمن والاستقرار والسلام إلى سورية أرض الرسالات السماوية والرسل"، مشيراً إلى أن المصالحة تعبر عن معنى واحد هو الإيمان الحقيقي والعيش مع الآخر بكل محبة ووئام".

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1987