العالم العربي

إثر توافق القاهرة والرياض.. "مصر القوية"يطالب بعدم التدخل البري في اليمن


طالب حزب "مصر القوية" الدول العربية، المشاركة في العدوان على اليمن، عدم الدفع بقوات برية ومحاولة إنهاء الأزمة اليمنية سياساً .

وفي بيان صحفي نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،  قال الحزب: "ثلاثة أسابيع مرت على بدء ما يسمى بـ"عاصفة الحزم"، التي لم تخلف حتى الآن سوى ما يزيد عن 540 قتيلًا، بينهم عشرات الأطفال، و1700 مصاب، فضلًا عن تشريد ما يزيد عن 100 ألف يمني".

وشدد الحزب على أن "الحلول العسكرية للشؤون الداخلية للدول العربية لم تخلف يوماً سوى الحروب الأهلية والانقسام والتطرف، كما أن الحديث عن التدخل البري في اليمن لن يزيد الأمر إلا تعقيداً، وسيدفع بالجيوش العربية إلى إراقة المزيد من دماء الأبرياء، وفي النهاية سيكون الفائز الوحيد من كل تلك الصراعات هم أعداء الأمة".

وأضاف الحزب: "نحن في أمس الحاجة إلى تغليب صوت العقل، والسعي إلى الحوار السياسي لحل قضايانا، ولذلك نطالب كافة الأطراف بوقف الاقتتال، وحث الأطراف اليمنية على الجلوس على مائدة المفاوضات؛ لحل تلك الأزمة بالطرق السلمية، بعيداً عن الخيارات العسكرية".

وكانت مصادر إعلامية أميركية قالت إن "ثمة توافق يبدو أنه قد تم التوصل إليه الآن بين الرياض والقاهرة وإسلام آباد حيال إدخال قوات برية لدعم العدوان الجوي على اليمن".

موقع "بازفيد" الأمريكي، نقلاً عمن وصفه بمسؤول عسكري مصري قوله، في تصريح حصري للموقع، إن القرار اتخذ بالفعل، مضيفا أن "القوات البرية ستدخل اليمن".

وأشار المسؤول العسكري الذي رفض ذكر اسمه، إلى إن التدحل البري سيكون بعد يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.

وحتى الآن لم يصدر أي تعليق رسمي من جانب الحكومة المصرية بالتأكيد أو النفي.

وكان المحلل السياسي الاميركي غريغوري جونسون، قال في وقت سابق في مكالمة عبر"سكايب" مع "سي ان ان"  إن الشروع بتدخل بري في اليمن سيكون خطأ كارثياً بحسب تقديره على السعودية ومصر، مشيراً الى أن التدخل باليمن يشبه ما قامت به أمريكا في أفغانستان، حيث قال: "التحديات والصعوبات التي واجهتها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان ستكون شبيهة بما سيكون في اليمن إن لم يكن تحدياً أكبر وأصعب.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19847