نافذة على الصحافة

المنار المقدسية: زيارة أردوغان إلى طهران يحفظ ماء وجه آل سعود


قالت صحيفة المنار المقدسية نقلاً عن دوائر سياسية واسعة الاطلاع أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى طهران، تأتي بعد يوم واحد من الزيارة التي قام بها محمد بن نايف ولي ولي العهد السعودي الى أنقرة ولقائه الرئيس التركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الأمير السعودي دليل على التقارب في العلاقات بين مملكة آل سعود والنظام العثماني الجديد في تركيا، وتشكيل التحالف الاقليمي للعدوان على الشعب اليمني.

وأضافت الصحيفة بأن هذه الزيارة تأتي في اطار تحرك سعودي لا تريد الرياض الكشف عن تفاصيله، يهدف الى محاولة دفع أطراف مؤثرة في المنطقة للتدخل من أجل ايجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، بعد أن أدركت الرياض استناداً إلى تقارير أمنية استحالة تحقيق انتصار سعودي في اليمن مهما كانت الاسلحة المستخدمة.

وأكدت الصحيفة أن أردوغان طار الى طهران غداة لقائه الامير السعودي المتنفذ للقاء الرئيس الايراني، وكانت الازمة اليمنية من بين القضايا التي تم بحثها، في سياق البحث عن حل سياسي يحفظ لمملكة آل سعود ماء الوجه، مشيرةً إلى أن الرئيس الباكستاني نواز شريف أطلق من على منبر البرلمان تصريحاً يدعو فيه الى حل سياسي للأزمة اليمنية، بمشاركة قوة مؤثرة سمها بالاسم وهي تركيا وايران والباكتسان، وجاء توقيت تصريح شريف خلال المحادقات التي كان يجريها أردوغان مع القيادة الايرانية برئاسة حسن روحاني.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=19795