الحدث السياسي

الجعفري: الحكومة السورية وافقت على جدول الأعمال وفقاً للتسلسل الوارد فيه


بدأت اليوم الجلسة الأولى ،من الجولة الثانية للقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري بين وفدي الجمهورية العربية السورية، وشخصيات من المعارضة السورية في موسكو.

وقال الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد حكومة الجمهورية العربية السورية،" إن الحكومة السورية، وافقت على جدول الأعمال المقدم من الميسر البروفيسور فيتالي نعومكين، وفقاً للتسلسل الوارد فيه.

وأضاف الجعفري،" لم يعد يخفى على أحد أنه بعد مضي أربع سنوات ونيف، على بداية الأزمة في سورية ،أضحت صورة ما يجري فيها واضحة للجميع بأبعادها الداخلية والعربية والإقليمية والدولية، وبات الجميع يعلم أن ما تتعرض له بلادنا سورية، يرمي أساسا إلى تقويض الدولة وبنيانها السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وقال الجعفري: لا يمكن لعاقل أن يقتنع بأن ثورة تقوم في دولة ما ومن قادتها "أبو عمر الشيشاني" و"أبو صهيب الليبي" و”أبو بكر البغدادي" و"أبو جون البريطاني" وأبو عبد الله الأردني" و"أبو طلحة الكويتي" و"أبو غوثان السعودي" و"أبو الزهراء التونسي" و"أبو حفصة المصري" و"أبو أيوب العراقي" و"أبو حفتر الأفغاني"و"أبو عبد الرحمن الكندي" و"أبو الوليد الأسترالي" و"أبو مروة الفرنسي"و"أبو حذيفة الإيرلندي" و"أبو هريرة الأمريكي" والقائمة تطول.

وقدم ميسر اللقاء التمهيدي التشاوري السوري السوري في موسكو فيتالي نعومكين نقاطا أساسية لجدول أعمال الجولة الثانية من اللقاء بين وفد حكومة الجمهورية العربية السورية وشخصيات من المعارضة وفقا لما تم الاتفاق عليه وهي..

1- تقييم الوضع الراهن في سورية.

2- إمكانيات وأغراض توحيد القوى الوطنية للبلاد في مواجهة التحديات القائمة بما فيها الإرهاب الدولي.

3- إجراءات بناء الثقة الممكنة من قبل الحكومة وقوى المعارضة والمجتمع المدني.

4- أسس العملية السياسية بما فيها أحكام بيان جنيف.

5- الخطوات التي من الضروري القيام بها من أجل التقدم نحو المصالحة الوطنية وتسوية الأزمة.

وقال نعومكين.. من الطبيعي "أن على مشاركي اللقاء أنفسهم التوصل إلى جدول الأعمال النهائي الذي يبقى حراً وغير رسمي".

وتوجه نعومكين بالشكر للمشاركين لما قدموه من أفكار حول نتائج اللقاء الأول واقتراحات حول اللقاء الثاني التي تم أخذها بعين الاعتبار أثناء تحضيره.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19783