الحدث السياسي

الخارجية السورية : السياسة التي تتبعها الحكومة الفرنسية إزاء سورية تضر بمواطنيها


أوضح معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان اليوم الثلاثاء 7 نيسان أن السياسة التي تتبعها الحكومة الفرنسية إزاء سورية، تضر بالمصالح الفرنسية وتتناقض مع القيم التي تدعيها وتسيء إلى سمعة ومكانة فرنسا لدى الرأي العام والساحة الدولية، خلال لقائه وفدا من السياح الفرنسيين الذين يزورون سورية حالياً.

 

وأشار سوسان إلى أن المواطن السوري أصبح ينظر إلى فرنسا كشريك في سفك الدم السوري، مؤكداً أن الشعب السوري مصمم على الاستمرار في مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً وقرارها الوطني المستقل.

 

 

وقدم سوسان عرضا لتطورات الأوضاع في سورية والعدوان الذي تتعرض له من قبل بعض الأطراف الدولية والإقليمية وتنفذه التنظيمات الإرهابية.


و أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة سورية في هذه الظروف وعن تعاطفهم وتضامنهم مع الشعب السوري ضد الإرهاب التكفيري، معبرين عن إعجابهم بروح العيش المشترك في سورية والتي تشكل نموذجا يحتذى به في التسامح واحترام الآخر.

 

ووجه عدد من أعضاء الوفد انتقادات شديدة لسياسة الحكومة الفرنسية إزاء سورية وحملات التضليل الإعلامي، مؤكدين أنهم سينقلون حقيقة ما شاهدوه للرأي العام الفرنسي وضرورة تغيير المقاربة الفرنسية إزاء سورية.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19729