الحدث السياسي

باختراقه لمواقع "معارضين"..الجيش السوري الإلكتروني يحصل على معلومات حساسة


تمكن الجيش السوري الإلكتروني SEA، من اختراق عدد من المواقع التابعة لقيادات ما يسمى "الجيش الحر"، وكشف قدراً كبيراً من المعلومات "الحساسة" بخصوص مصادر الأسلحة والتمويل وتحركات الارهابيين التابعين له.

وقال الباحث Citizen Lab في مختبر في تورونتو جون سكوت ريلتون، والذي قام بعمل بحوث واسعة النطاق بشأن الأمن الإلكتروني في سورية "في حالة صحة هذه الاختراقات، فهذا يعطي مؤشراً دقيقاً، على أنهم يعملون في اتجاهات مختلفة بهدوء لجمع المعلومات التي تخدم القيادة السورية".

هذا واستطاع الجيش السوري الإلكتروني، الوصول إلى هذه الشخصيات، عن طريق اختراق حساب البريد الإلكتروني لشخص يدعى "دان لايمان"، الناطق باسم مجموعة الدعم السورية هي مجموعة مناصرة "للحر" ومقرها الولايات المتحدة، وعن طريقه تحاول المجموعة اختراق المزيد من الأهداف.

وقال عضو SEA لموقع Motherboard،   استطاعوا اختراق البريد الإلكتروني "لدان لايمان"، لأنه كان يستخدم كلمة مرور "سهلة وضعيفة"، وتشير معظم الدلائل إلى أن هاكرز الجيش السوري الإلكتروني، كانوا يستخدمون حساب "دان لايمان" للوصول إلى حسابات زملائه، عن طريق إرسال الرسائل الوهمية من حسابه، والتي يكون لديها مصداقية عند زملائه، لكن عند النقر عليها كانت تُمكن أفراد SEA من السيطرة على حساباتهم.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19715