العالم العربي

هجوم الكتروني على موقع صحيفة الأخبار


ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن الهجوم الالكتروني الذي تعرض له موقعها الإلكتروني أول أمس أتى بعد التهديد الذي وجهه لها السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري.

 

ونشرت الصحيفة على موقعها الالكتروني خبراً حول الاعتداء على الموقع، مرفقاً بصورة كتب عليها  عبارة “السعودية تقتل في اليمن وتقمع في لبنان”.

 

كما أشارت إلى أن الفريق التقني تابع هذا الهجوم  الذي انطلق من دول عديدة كان منظماً بشكل دقيق ومتزامنا واعتمد المهاجمون ما يسمى "هجوم حجب الخدمة".

 

وأوضحت الصحيفة أن حجم الهجوم الكبير دفع بالشركة المضيفة للموقع إلى إيقاف خادم موقع "الأخبار" الذي وصل عرض موجته إلى 850غيغا بايت، حيث قدمت اعتذاراً من قرائها عن توقف خدمة الموقع، مؤكدةً العودة الى العمل بشكل جيد ومتابعة الفريق التقني في الجريدة بأفضل شكل ممكن.

 

ودعا اللقاء الإعلامي اللبناني ونشطاء المجتمع الأهلي إلى وقفة للتضامن مع صحيفة الأخبار اللبنانية ورفضاً لسياسة كم الأفواه التي تتعرض لها من قبل أعداء الحرية والتحرر في هذا العالم وقالوا "ندعوكم الى وقفة تضامنية مع الصحيفة والعاملين فيها إنتصاراً للحريات العامة وحرية الإعلام وذلك نهار الإثنين الساعة الخامسة عصراً أمام مكاتب الصحيفة -الكونكورد- فردان".

 

مركز الإعلام الإلكتروني..

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19683