الحدث السياسي

الجيش يحسم المعركة و يبسط سيطرته على النبك


صرح مصدرعسكري أن الجيش العربي السوري تمكن من بسط سيطرته الكاملة على مدينة النبك اليوم الأحد، وذلك بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من أسبوعين، في حين دمرت القوات المسلحة مدفعاً عيار 23 مم مضاداً للطيران وسيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة وقضت على العديد من الإرهابيين في مزارع ريما جنوب غرب النبك.

كما شهدت الغوطة الشرقية عدة عمليات عسكرية للجيش، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين في بلدتي الدلبة ودير سلمان والقرية الشامية وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم، كما تم تدمير تجمع للإرهابيين في عربين ومقراً يحتوي كمية من الأسلحة والذخيرة في مزارع العب.

الى ذلك قتلعدد من المسلحين بعضهم من الجنسيتين السعودية والليبية، وعرف منهم الليبي أحمد فاتح والسعودي حمزة الراشد بكمين للجيش في الجبال الغربية من مدينة الزبداني.

في هذه الأثناء قامت وحدات من القوات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي أمس السبت، بالقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من الجنسيتين التونسية والباكستانية، في قرى كنسبا والغنيمية والمزين، وعرف من بين القتلى التونسيان أبو تراب وأبو سالم من متزعمي جبهة النصرة والباكستاني حاسد عبد الرسول أحد المتزعمين لما يسمى كتيبة المهاجرين التابعة لجبهة النصرة، كما تم تدميرمستودع يحوي كميات كبيرة من الصواريخ والألغام والعبوات الناسفة و14 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وذخيرة.

في حين أفاد مصدرعسكري بمدينة إدلب أن الجيش، أحزر تقدماً جديداً في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وكبدها خسائر فادحة في محيط مطارأبوالظهور بريف المحافظة، كما تم القضاء على العشرات من الإرهابيين قرى وبلدات جب الأحمر وكفر جالس والبويدر وأم جرين، إضافة إلى مصادرة سيارات محملة بذخيرة وعتاد.

في حلب أيضاً استهدفت مدفعية الجيش مقار الإرهابيين وتجمعاتهم في قرى وبلدات الوضيحي وحندرات والخانات والنقارين وخان العسل والمرجة والمنصورة، الواقعة في ريف المحافظة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1966