الحدث السياسي

الجيش السوري الالكتروني يخترق حسابات مايسمى "الجيش الحر"


استطاعت مجموعة الجيش السوري الإلكتروني اختراق عدد من المواقع التابعة لقيادات ما يسمى  "الجيش الحر"، وبعثت لهم رسائل كان مضمونها جميعا أنها تراقبهم وعلى علم بما يفعلون.

 

وقال جون سكوت ريلتون الباحث في مختبر Citizen Lab في تورونتو "في حالة صحة هذه الاختراقات، فهذا يعطي مؤشراً دقيقاً على تنوع أنشطة SEA، وأنهم يعملون في اتجاهات مختلفة بهدوء لجمع المعلومات" .

 


واستطاع  الجيش السوري الإلكتروني الوصول إلى هذه الشخصيات البارزة عن طريق اختراق حساب البريد الإلكتروني لشخص يدعى دان لايمان، الناطق بإسم مجموعة الدعم السورية (SSG)، وهي مجموعة مناصرة لما يسمى "الجيش الحر" ومقرها الولايات المتحدة، أغلقت في صيف 2014 وعن طريقه تحاول المجموعة اختراق المزيد من الأهداف ذات القيمة العالية في قوات المعارضة السورية.

 

يذكر أن مجموعة هاكرز الجيش السوري الإلكتروني (SEA) يشنون هجمات الكترونية على شخصيات ومنظمات معارضة معروفة، وكذلك على مواقع مختلف وسائل الإعلام، حيث يقومون على صفحات هذه الوسائل بتغطية النزاع في سوريا ،وقد وصل نشاط المجموعة، الذي بدأ في نهاية عام 2013، إلى مواقع العديد من القيادات البارزة في المعارضة السورية، مثل سليم إدريس، وهو جنرال سابق و رئيسا للأركان للمجلس العسكري (SMC) في مايسمى "الجيش السوري الحر".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19648