الحدث السياسي

إجلاء 2000 شخص من اليرموك..وعبد الهادي يحمّل "حماس" مسؤولية ما يجري


أفادت مصادر اليوم 5 نيسان ، بأن منظمة التحرير الفلسطينية أجلت 2000 شخص من مخيم اليرموك جنوب دمشق.

رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق السفير أنور عبد الهادي، أوضح في حديث لإذاعة "موطني" الفلسطينية أمس السبت، قائلاً "نحن نعمل من أجل فك الحصار، وقمنا بتأمين ممراً آمناً لخروج العائلات مؤقتاً ريثما تنتهي أزمة المخيم ، وذلك بالمتابعة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا".

وأكد عبد الهادي، أن فصائل منظمة التحرير في دمشق تعمل من أجل إنهاء الأزمة وفك الحصار عن أهلنا في مخيم اليرموك، مشيراً إلى أنها تتواصل مع كل الأطراف لإخلائه من كل المسلحين.

وقال عبد الهادي: بعد أن اقتحمت "داعش" مخيم اليرموك اليومين الماضيين، وناشدت مجموعات حماس الفصائل الفلسطينية لأنها كانت محاصرة ، قمنا يوم أمس بشن هجوماً معاكساً من قبل الفصائل الفلسطينية المسلحة،  وبمشاركة جزء من الدفاع الوطني وجزء من أكناف بيت المقدس، وتحقق تقدم جيد في المخيم لمواجهة "داعش"، مشيراً إلى أن المعارك مستمرة حتى الآن لفك الحصار المفروض على المخيم.

وأضاف عبد الهادي: تحول الوضع في المخيم إلى عسكري، مشيرأ إلى أن قسم من مجموعات حماس انضم إلى " داعش"، والقسم الآخر انضم للمجموعات التي تحاربه، محملاً حماس مسؤولية ما جرى في مخيم اليرموك نتيجة تدخلها في الشأن الداخلي السوري.

مركز الإعلام الالكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19591