العالم العربي

العراق.. مقتل ضابط في الجيش وسقوط طائرة تجسس تركية


قتل ضابط استخبارات عراقي برصاص مسلحين مجهولين في وسط تكريت، وقتل 8 أشخاص وأصيب 22 بجروح، بانفجار عبوة ناسفة وسط سوق شعبي، جنوب غرب بغداد، وسيارة مفخخة وسط بغداد اليوم الاحد.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، قوله: إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء أمس السبت، من أسلحة رشاشة تجاه سيارة مدنية يستقلها ضابط في الاستخبارات، أثناء

مروره في الحي العسكري، وسط تكريت، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف المصدر إن "قوة أمنية فرضت طوقاً على المكان، ونقلت الجثة إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثاً عن المسلحين، الذين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".

وجنوب غرب بغداد، قال مصدر أمني إن "عبوة ناسفة انفجرت وسط سوق شعبي في منطقة حي العامل، جنوب غرب بغداد، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح مختلفة".
وفي وسط بغداد، ذكرمصدر أمني أن "سيارة مفخخة انفجرت في ساحة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين بجروح".
كما هاجم مسلحون 12 محلا لبيع المشروبات الكحولية في بغداد أمس السبت وأطلقوا النار على البائعين ورواد المحل ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص واصابة آخرين وفقاً لمصادر أمنية.
في جهة أخرى سقطت طائرة التجسس التركية بدون طيار "العنقاء" أمس بالقرب من الحدود العراقية التركية بعد إقلاعها بفترة قصيرة من القاعدة الجوية في "بطمان" جنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة (إن.تي.في) الإخبارية التركية نقلا عن بيان صادر من شركة الطيران والتصنيع الفضائي المصنعة للطائرة: "أن الاختبارات مستمرة على طائرة العنقاء منذ النصف الثاني للعام الجاري، والتدقيق الفني سيجرى على الطائرة لمعرفة أسباب سقوطها بعد إقلاعها من القاعدة الجوية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1959