الحدث السياسي

تدمير مقر لما يسمى "جيش الاسلام" في ريف دمشق.. ومقتل إرهابيين في ريف درعا


اشتبكت وحدات من الجيش السوري اليوم السبت 4 نيسان مع جماعات مسلحة في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، حيث استهدف الجيش السوري بالعيارات النارية مواقع للمسلحين في منطقة الاشتباك، جاء ذلك بالتزامن مع تدمير سلاح الجو السوري  تجمعات الارهابيين في بلدة زبدين في ريف دمشق الشرقي، بالاضافة لاستهداف نقاط انتشار المسلحين في بلدة خان الشيخ في ريف دمشق الغربي بالعيارت النارية.

واندلعت مواجهات عنيفة  بين وحدات عسكرية و الجماعات الارهابية  في محيط حي المنشية في مدينة درعا وبلدة عتمان في ريفها،  تخللها عدة غارات جوية نفذتها الطائرات الحربية السورية على مقرات المسلحين، مستهدفة تحركاتهم في بلدات الشيخ مسكين وداعل وصيدا وبلدة الحارة في ريف درعا.

كما اشبك الجيش السوري مع مجموعات مسلحة على جبهات مسحرة والحميدية وأم باطنة في ريف القنيطرة وفي منطقة الميلبية في ريف الحسكة الجنوبي وحيي الرصافة والرشدية في مدينة دير الزور، تزامناً مع  تدمير وحدات عسكرية أخرى لتجمعات المسلحين في بلدة البو عمر ومنطقة حويجة صكر في ريف دير الزور وفي أحياء الحميدية والمطار القديم والصناعة في دير الزور.

في وفت لاحق قتل اللبناني "عبد الحكيم البعلبكي" مع عدد آخر ودمرت ثلاث آليات ومدفع عيار 23 مم وعربة خلال استهداف تجمعات المسلحين في الحارة الغربية في مدينة الزبداني بريف دمشق.

بينما دمرت الوحدات العسكرية مقراً تابعاً لما يعرف بـ "جيش الاسلام" قرب الثانوية الشرعية في عربين بغوطة دمشق الشرقية، بالاضافة لمقتل عدد من الارهابيين في محيط خزان المياه بالحارة الغربية لبلدة عتمان ومدينة بصرى الشام وحي المنشية ومحيط بناء السيرتيل والجمرك القديم بدرعا البلد.

كما دارت اشتباكات بين وحدات الجيش من جهة ومجموعات مسلحة من جهة أخرى، في حيي جمعية الزهراء والراشدين وعلى أطراف حي كرم الطراب في مدينة حلب ومحيط قرية عزيزة في ريفها الجنوبي، وسط عدة غارات للطيران الحربي السوري على مقار الجماعات المسلحة في أحياء الصاخور والشعار وحي كرم النزهة وطريق الباب ومساكن هنانو والميسر شرقي مدينة حلب، اضافة الى استهداف ناري على تجمعات المسلحين في أحياء الشيخ سعيد وصلاح الدين في حلب وفي بلدات سرمين وسراقب وكورين وقرية قميناس في ريف إدلب وقريتي البارة واحسم في ريف ادلب.

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19560