العالم العربي

جريدة الأخبار: تصريحات السفير السعودي تهديد مباشر لحياة العاملين في الصحيفة


أصدرت جريدة "الأخبار" البيان التالي: السعودية تهدّد بتصفية "الأخبار"، وذلك عقب تصريحات للسفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، لوسائل إعلام سعودية، هددّ فيها الصحيفة.

وقالت الاخبار في بيلنها إن إدارة "الأخبار" تعتبر تصريحات السفير السعودي تهديداً مباشراً يمسّ حياة العاملين في المؤسسة، بالإضافة إلى كونه يمثل اعتداءً سافراً على حرية التعبير في لبنان، وتجاوزاً فاضحاً للأعراف والقوانين.

إن "الأخبار" تحمّل السفير السعودي وحكومته المسؤولية الكاملة عن أي نوع من الأذى المعنوي والمادي والجسدي تتعرض له، وهي تحتفظ لنفسها بحق مقاضاته وملاحقته أمام كل الجهات القضائية والهيئات المعنية لبنانياً وعربياً ودولياً

وكان السفير عسيري، قد وجّه تهديداً مباشراً لجريدة "الأخبار"، داعياً إلى وضع حدّ لها، وذلك بسبب مقالة لجريدة الأخبار كتبت فيها:  مجزرة سعودية في مخيم للنازحين وحصار بحري لإخضاع اليمن، وتشبه الصحيفة هذه الضربات بما شهدته مدن وقرى فلسطينية ولبنانية جراء الحروب الإسرائيلية السابقة.

وقال عسيري في تصريحات لجريدة "الوطن" السعودية، إن "الأخبار" قد "اعتادت الترويج لأكاذيب واتهامات للمملكة وقياداتها، وجاء وقت أن تقف عند حدّها. وكلفت السفارة السعودية في العاصمة اللبنانية بيروت فريقاً قضائياً لمحاسبة ومقاضاة الصحيفة .
 

مركز الإعلام الالكتروني

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19539