الحدث السياسي

السفير سليمان: الأردنيون تجاوزوا الخطوط الحمر


قال السفير السوري  الدكتور بهجت سليمان إن الأردن تجاوز الخط الاحمر، بالنسبة للعلاقات مع سورية، وذلك على صفحته في موقع التواصل  "فيس بوك" أمس الجمعة.

وتحت عنوان (عندما يتجاوز " الأشِقّاءُ " الأردنيّون ، الخٓطَّ الأحمر ) كتب السفير سليمان:
- كُنّا نُطَبِّق على أشقّائنا الآردنيين ، عَبْرَ السنوات الأربعة الماضية من الحرب الدولية الصهيو - أطلسية - الأعرابيّة - العثمانية - الوهابيّة - الإخونجية ، على الجمهورية العربية السورية ، التي شاركوا فيها بِـ نَشاطٍ .. مقولةَ الشاعر ( إذا ما أتٓتْ مِنْ صَاحِبٍ لَكَ ، زَلَّة ٌ        فْكُنْ أنْتْ ، مُحْتالا ً لِزَلَّتِهِ ، عُذْرا )

- وكُنّا نقول عنهم دائماً ، : " قُلوبُهُم مَعَنا ، و سُيُوفُهُمْ عَلَيْنا "

-ولكن يبدو أنَّ " الأشِقّاء " الأردنيين ، ألْغَوا قلوبَهم ، وأبْقوا سيوفَهم مُصَوَّبَة ً علينا.

- وٓ كُنّا نقول عنهم دائماً : أنّ ما هو مَطْلوبٌ منهم ، سعودياً وصهيونياً وأطلسياً ، هو الانخراط إلى الرّقبة ، وأنّ مواقفهم المعادية لِ الجمهورية العربية السورية ، وصَلَت ، فقط ، حتّى الرُّكْبـة .

- ولكن يبدو أنَّ " الأشِقّاء " الأردنيين ، تجاوزوا المبدأَ التقليديَّ لدَيْهِم في مسألةٓ الانخراط فقط حتّى الرُّكْبة ، في العدوان على سورية ، و وَصلوا في انخراطِهِم العدواني حتّى الرَّقبة ..

- وهذا يعني أنّهم تجاوزوا الخطّٓ الأحمر .. ومٓنْ يتجاوز الخطَّ الأحمر ، عليه أنْ ينتظِرَ الجَزَاءٓ العادل الذي سوف يَلْحَقُ بِهِ ، نتيجةً لِما اقْتَرَفَتْ يَداه .

 

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19538