الحدث السياسي

سورية و الجزائر تبحثان علاقات التعاون بين البلدين


اجتمع وزير العدل حمد الأحمد مع سفير الجزائر صالح بو شه اليوم 2نيسان، و بحثا علاقات التعاون في مجال "العمل القضائي" وآليات تنفيذ "الاتفاقيات القضائية الثنائية الموقعة" بين البلدين.


و بيّن الأحمد أنه يجب "تقديم رؤى وطروحات جديدة لتمتين التعاون بين سورية والجزائر إلى أقصى درجة ممكنة وتلافي أي صعوبات أو عقبات تعترض العلاقات التاريخية والأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين".


وأكد الأحمد "نسعى لإيجاد تؤمة بين وزارتي العدل ومجلسي القضاء الأعلى في كلا البلدين ولا سيما أن النظامين القضائيين فيهما متطابقان تماما من حيث التكوين والاختصاصات وتوزيع المحاكم والبيئة القانونية والتشريعية فيهما".


بدوره أوضح سفير الجزائر ضرورة "تعزيز عملية التواصل وتمتين جسور التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما في مجالي العدل والقضاء"، مشيراً إلى وجود الكثير من "الاتفاقيات القضائية والقنصلية الموقعة بين البلدين ويجري العمل على استكمال تنفيذها وإزالة أي إشكالات تعيق ذلك".


كما وصف بو شه علاقات التعاون التي تربط البلدين الشقيقين ب"المبدئية والاستراتيجية"، مضيفاً إن "سورية تمر بظرف صعب لكننا واثقون ومقتنعون تماما أنها قادرة على مجابهة ما يستهدف وحدتها واستقلالها وسيادتها".

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19509