الحدث السياسي

إحباط محاولة تسلل إلى مطار دير الزور ..و مقتل إرهابيين من جنسيات غير سورية بريف درعا


صدّ الجيش العربي السوري محاولة مجموعات مسلحة تابعة لـ تنظيم "داعش"الارهابي التسلل إلى مطار دير الزور العسكري من الجهة الشرقية في محاولة منهم إحداث خرق والاعتداء على النقاط العسكريةً،  حيث دارت اشتباكات عنيفة تخللها ضربات نارية كثيفة أسفرت عن سقوط المهاجمين قتلى ومصابين علاوة على تدمير آلية رباعية الدفع مزودة برشاش ثقيل.

فيما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومجموعات "داعش" في منطقة الميلبية جنوب الحسكة رافقها إسناد ناري على تجمعات المسلحين في المنطقة و الأمر الذي أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم ومقتل /7/ مسلحين فضلاً عن إصابة آخرين إلى جانب تدمير سيارتي دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من عناصر مسلحة وذخيرة.

في الوقت الذي يستكمل فيه الجيش العربي السوري عمليات عسكرية في الجبهة الجنوبية للبلاد حيث أكدت مصادر ميدانية مقتل ما يزيد عن /8/ مسلحين إثر المواجهات المسلحة المباشرة مع الوحدات العسكرية في مناطق متفرقة من جبهات ريف درعا، حيث نفذ الجيش العربي السوري عملية نوعية استهدف خلالها مقراً تجمع به عدد من العناصر المسلحة جميعهم من جنسيات غير سورية في حارة السويدان بريف درعا ما أدى لمقتل كل من بداخله, وعرف منهم : السعوديان "أوس الجلوان" و "خالد الأشهب" و الأردني "المدعو "أبو صافية" والملقب بـ "الهاشم" و القطري "راضي المنصوري" .

كما قتل قائد كتيبة في "جيش اليرموك" التابع لـما يسمى "الجيش الحر" المدعو "مجد محمد الشريف" والملقب بـ "أبو عسير" إثر استهداف الجيش العربي السوري لأحد تجمعات المسلحين في مدينة نصيب بريف درعا الجنوبي، فضلاً عن تدمير عدة تجمعات للعناصر المسلحة في حيي طريق السد والمنشية في مدينة درعا ومدينة انخل وتل عنتر.

 فيما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة في محيط قرية قرفا في ريف درعا تخللها استهدافات مركزة على مناطق المواجهات الأمر الذي أسفر عن خسائر في صفوف المسلحين عرف منهم النقيب الفار ومسؤول إحدى الجماعات المسلحة فيما يسمى "الجيش الحر" المدعو "محمد أحمد شاكر" .

كما استهدف الجيش العربي السوري مقرات المسلحين في قرى مرج خوخة وقرية المارونيات وقرية القصب وطريق نبع المر بريف اللاذقية.

في الوقت الذي دمر فيه الجيش العربي السوري مقراُ للمسلحين بشكل كامل كان يتحصن به المسلحون في الرستن التحتاني بريف حمص الأمر الذي أسفر عن مقتل كل من بداخله، فضلاً عن تدمير مقر آخر بمن فيه في قرية أبو طراحة بريف حمص، كما قتل عدد من العناصر المسلحة إثر ضربات مركزة على نقاط انتشارهم في بلاط والوضيحي وحريتان ومزارع الملاح ومحيط تلة المضافة والليرمون في ريف حلب.

إلى ذلك نفذ الجيش العربي السوري جملة استهدافات طالت مواقع الجماعات المسلحة في حي الشيخ سعيد في مدينة حلب وبلدة تل مصيبين في ريفها وفي بلدة الرامي وقريتي مرعيان وباب الله وبنش وفيلون ومنطف وسرجة وسرمين ومعرتمصرين وقرى الشغور وبفطامون وكوين والكندا في ريف إدلب وفي قرية كليب الثور في الريف الشرقي لمدينة السلمية بريف حماه، بينما أوقع سلاح الجو عدد من مسلحي "جيش الإسلام" قتلى إثر استهداف مقارهم في مدينة دوما بريف دمشق علاوة على سقوط عدد من مسلحي "داعش" قتلى ومصابين في قرية الجنينة بريف دير الزور.

ودمر الجيش العربي السوري آليات للجماعات المسلحة إثر استهداف تحركاتهم بعد رصدها على اوتستراد حلب_غازي عنتاب في ريف حلب الشمالي إضافة لتنفيذ الجيش العربي السوري  جملة ضربات مركزة على نقاط انتشار الجماعات المسلحة في حي الشيخ سعيد في مدينة حلب وفي بلدة الرامي وقريتي مرعيان وباب الله في ريف إدلب، بالتزامن مع اشتباكات في محيط معسكر المسطومة جنوب مدينة إدلب.

من جهة أخرى، شهدت مدينة تل أبيض والشريط الحدودي مع تركيا في ريف الرقة الشمالي استنفاراَ كبيراً في صفوف مجموعة ما يسمى "داعش" , وذلك نتيجة فرار /3/ من مسلحيه ذوي الجنسيات الأجنبية مع امرأة تحمل الجنسية المغربية ، في حين قتل عنصر من "داعش" مغربي الجنسية وأصيب /4/ أخرون في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على حاجز لـ "التنظيم" في قرية سفير تحتاني في ريف دير الزور الغربي.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19478