الحدث السياسي

حيدر: ضرورة تجميد القتال في حلب


عقد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر اليوم الأربعاء 1 نيسان لقاء مع مديرة مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في دمشق خولة مطر .


أوضح حيدر ضرورة تشبيك عمل الوزارة مع بعض تفاصيل خطة دي ميستورا لتجميد القتال في حلب لكونهما معنيين بملفين أساسيين هما المصالحات المحلية والحوار السياسي، داعياً إلى ألا تكون خطة دي ميستورا "أسيرة حلب المرتبطة بالعامل الخارجي ورغبة البعض في إفشالها"، بل أن تمتد إلى مناطق أخرى، معتبرا أن الخطة "أساسها الانطلاق من أي بقعة من بقاع سورية وتوسيع هذه التجربة وإيجابيتها التي يجب أن تنعكس على المواطن السوري حتى يدافع عنها".


وبيّن حيدر أهمية وضع اسس للتعاون الميداني العملي على الأرض وإنجاز المصالحات المحلية التي تعتبر "قدر السوريين" وتعمل على تهميش العامل الخارجي لكونه جزءا من المعركة وتبني في النهاية الأرضية الصلبة للانطلاق بالعملية السياسية.


وقال حيدر "إن أي إنجاز يجري على الأرض السورية هو لكل السوريين بما في ذلك خطة دي ميستورا"، مؤكداً أهمية وجود رؤية واضحة مشتركة في أي خطة عمل داعيا إلى تقديم عرض واحد لضمان نجاح المصالحة والمبادرة وكي "لا تشعر التنظيمات الإرهابية بتناقض العروض والمواقف".


من جهتها أكدت مطر أهمية التواصل والتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ووجود رؤية لدى المبعوث الخاص وفريقه للعمل على مناطق أخرى غير حلب.

الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19438