الحدث السياسي

إعلامي مصري: السعودية وقطر وتركيا تجنّد وتسلّح إرهابيين لقتل الشعب السوري


شنّ الصحفي والإعلامي المصري إبراهيم عيسى، هجوماً عنيفاً على السعودية واستنكر دعمها "الإرهابيين" في سورية, مؤكداً وجود تحالف قوي يصل إلى حد الدم بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا عيسى خلال برنامجه "25-30" على قناة "أون تي في" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ألا يكون أسيراً للسياسات السعودية الجديدة بالمنطقة بعد تولي الملك سلمان الحكم، لأنها تتعارض مع مصالح مصر.

ولفت عيسى في معرض حديثه عن التغير في سياسة السعودية عقب تولي الملك سلمان الحكم إلى مقال للكاتب السعودي جمال خاشقجي والذي وصفه بصاحب الخلفية الإخوانية منذ أن كان شاباً والمقرب من الدوائر الأمنية الهامة في السعودية والعائلة المالكة والذي قال فيه إن المملكة في حكم جديد وسياسة خارجية جديدة.

وتوقع عيسى أن يعمل ما أسماه بـ"تحالف السعودية وأمريكا وقطر وتركيا الجديد" للضغط على السيسي لإعادة دمج الإخوان في الحياة السياسية.

وأكد عيسى أن أي مراوغة من السعوديين أو إنكار منهم لا تستحق أي تعليق، مضيفاً "ما زال الحل السياسي لدى السعودية وقطر هو رحيل الرئيس الأسد".

وتساءل: «كيف يكون هذا حلاً سياسيا؟»، قائلاً: "سياستنا أودت سورية "بألف داهية"، والسياسة التي تعتمدها السعودية في سورية لم تنجح، بل فشلت فشلاً ذريعاً فظيعاً مريعاً، ومع ذلك هم مصرون على سياستهم".

وختم عيسى بالقول: "سعود الفيصل يقول لبوتين إن روسيا تسلح الرئيس الأسد ليقتل شعبه"، وأنا أقول: وتركيا والسعودية وقطر تسلح جماعات المعارضة، واستجلبت جماعات إرهابية لتقتل السوريين".

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19398