العالم العربي

لحام : على الدول التي أرسلت الارهابيين الى سورية إعادتهم من حيث أتوا


دعا بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام الى الإفراج عن راهبات دير مار تقلا في معلولا وتسليمهن من دون شروط إلى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

واعتبر لحام في حديث لقناة (NBN) اللبنانية أن المكان الآمن لراهبات معلولا هو الدير في معلولا، رافضاً أي مساومة بهذا الخصوص.

وأشار البطريرك الى "إن تدمير الكنائس والجوامع يشكل ضرراً كبيراً ولكن الضرر الأكبر هو دخول الحقد والكراهية والثأر إلى قلوب الناس وأولاد البلد الواحد والحي الواحد والقرية الواحدة "، داعياً إلى ضرورة تحييد الأماكن المقدسة واحترامها .

وندد البطريرك بما يجري اليوم في المنطقة من تعد على كرامة الإنسان، مطالباً الدول التي أرسلت الارهابيين إعادتهم من حيث أتوا.

وأعرب البطريرك لحام في ختام الحديث عن تمنياته بأن تخرج سورية من محنتها قريبا.

من جهتها أكدت الأم أغنيس أن الإعلام الدولي اضطلع بدور متواطئ لطمس الحقائق حول ما يجري في سورية من إرسال للمرتزقة والتكفيريين للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة.

وعرضت الأم أغنيس بالصور خلال لقاء نظمته مجموعة التضامن مع سورية بالتعاون مع الجمعية السورية الكندية في أوتاوا على مدرج جامعة سان بول حقيقة ما يجري في سورية من أحداث موضحة "أن السوريين قادرون دوما على الوصول إلى صيغة للحل إذا تركوا دون تدخل من الخارج ولكن المشكلة تكمن في هؤلاء المرتزقة الذين جاؤوا فقط للقتل والتدمير".

وشددت الأم أغنيس على أهمية الحوار ونبذ العنف والعمل والتركيز على دور المصالحة الوطنية.

يشار أن مجموعات إرهابية قامت أيضاً في نيسان الماضي بخطف متروبوليت حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران بولس اليازجي ومتروبوليت حلب لطائفة السريان الأرثوذكسي المطران يوحنا ابرهيم بريف حلب، ولم يعرف مكان المطرانين حتى الآن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=1936