الحدث السياسي

تطهير قرية المبعوجة بريف حماه .. عشرات الارهابيين قتلى في ريف دمشق


تصدى الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والأهالي لهجوم عنيف شنته المجموعات المسلحة التابعة لـ "داعش" على قرية المبعوجة الواقعة في الريف الشمالي الشرقي لمدينة سلمية بريف حماه, حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن تطهير القرية بشكل كامل من الجماعات المسلحة بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بالمقابل أدى الاعتداء إلى استشهاد ثمانية مدنيين وإصابة 18 آخرين.

كما أحبط الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني هجوماً شنته المجموعات المسلحة التابعة لما يسمى "داعش" جنوب غرب مدينة الحسكة الأمر الذي أسفر عن اشتباكات أدت لمقتل وجرح عدد من المسلحين وتدمير سيارات كانت بحوزتهم إثر ضربات مركزة على مواقعهم.

جنوباً .. حيث دمر الجيش العربي السوري مقراً بمن فيه من مسلحي ما يدعى "جبهة النصرة" في قرية جدل بمنطقة اللجاة في ريف درعا في ظل سلسلة استهدافات مركزة على مقار الجماعات المسلحة في كل من جسر بلدة أم المياذن وساحة الجيزة ومحيط الأرصاد الجوية وعلى طريق السد وجنوب غرب بلدة نصيب في ريف درعا الأمر الذي أسفر عن قتلى ومصابين في صفوف العناصر المسلحة.

وفي مدينة بصرى الشام بريف درعا تمكنت وحدة من الجيش العربي السوري من تدمير مقر قيادة تابع لمتزعمي الجماعات المسلحة الأمر الذي أسفر عن إصابات مباشرة في صفوف المسلحين أوقعتهم بين قتيل وجريح، في الوقت الذي سقط فيه عدد من مسلحي "جبهة النصرة" قتلى إثر استهداف تمركزاتهم في بلدات جلين وداعل وطفس بريف درعا، بينما أحبط الجيش العربي السوري محاولة مجموعات مسلحة التسلل باتجاه المناطق الآمنة بدرعا البلد وأوقع في صفوفهم الخسائر.

إلى جانب مقتل عدد من المسلحين باستهداف تجمعاتهم في محيط حديقة المنشية ومدرسة اليرموك والوحدة الارشادية وشرق الجمرك القديم بحي درعا البلد، في الوقت الذي قتل فيه مدير المكتب الإعلامي لـ "حركة أحرار الشام" المدعو علاء صلاح الدين بنيران الجيش العربي السوري على جبهة حي صلاح الدين جنوب غرب مدينة حلب.

أما في القلمون بريف دمشق، تمكن الجيش العربي السوري من التصدي لمحاولة مجموعات مسلحة التسلل باتجها أحد المرتفعات في جرود فليطة الأمر الذي ادى لمقتل 13 عنصراً مسلحاً منهم.

بالتزامن مع مواصلة الجيش العربي السوري لعملياته العسكرية في مدينة إدلب ضد المجموعات المسلحة حيث قتل عدد من مسلحي "جبهة النصرة" وجرح آخرون إثر تدمير عدة مقار تابعة لهم في المدينة، فضلاً عن خسائر للمجموعات المسلحة في سراقب وبنش وكفر جالس وفيلون وسرمين بريف إدلب.

 كما نفذت وحدات الجيش العربي السوري جملة استهدافات مركزة على مناطق انتشار الجماعات المسلحة في بلدة أبو حكفة في ريف حماه وفي قرية منطف بريف إدلب الأمر الذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجماعات المسلحة، ودمرت وحدات عسكرية عدة آليات كانت بحوزة الجماعات المسلحة ومقتل من بداخلها في كل من جنى العلباوي والنقير وشرقي مورك بريف حماه.

بينما وجهت وحدات عسكرية ثانية عدة ضربات محكمة على تجمعات المسلحين في مناطق الكوم وغمام ووادي حزيرين بريف اللاذقية في حين قتل عدد من مسلحي ما يسمى "اللواء العاشر" خلال استهداف مكان تحصنهم في جبل التركمان .

 في الوقت الذي قتل فيه أكثر من 10 مسلحين وجرح عدد آخر إثر تدمير الجيش العربي السوري لمقر تابع للجماعات المسلحة في محيط دوار قرية تلدو في ريف حمص.

في حين أوقع الجيش خسائر في صفوف العناصر المسلحة إثر اشتباكات دارت على جبهة الهلالية في ريف حمص الشمالي وفي محيط جبل الشاعر ومنطقة جزل بريف حمص الشرقي.

كما دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات المسلحة في حي المنشية في مدينة درعا في ظل تجدد للمواجهات المسلحة مع مسلحي "داعش" قرب قرية الجفرة في ريف دير الزور،  بالتزامن مع توجيه عدة رميات مركزة على مواقع المسلحين في أماكن الاشتباكات وفي منطقة عين ترما بريف دمشق. وفي حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

مراكز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19351