الحدث السياسي

الجيش يواصل تقدمه في النبك والغوطة الشرقية


تواصل وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها باتجاه مزارع ريما جنوب غرب النبك والغوطة الشرقية ويلدا وداريا  ودوما وحرستا وأحياء القابون وبرزة وجوبر والشير الأحمر بالرحيبة، ودمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارتين وقضت على العديد من الإرهابيين.
وذكر مصدر مسؤول إنه تم تفكيك عشرات العبوات الناسفة التي تتراوح زنتها بين 15 و50 كيلوغراما زرعها إرهابيون في الشوارع ومنازل الأهالي بالحي الغربي للمدينة النبك، بينما اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات إرهابية في مدينة معلولا ومحيطها وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.
وفي حلب قضت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم السبت على إرهابيين حاولوا الاعتداء على مشفى الكندي ودمرت لهم عددا من التجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وأفاد مصدر إنه تم إيقاع أعداد كبيرة من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين في قرى وبلدات الوضيحي وحندرات والخانات والنقارين وخان العسل والمرجة والمنصورة، كما دمرت وحدات من الجيش السوري عددا من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة في الكاستيلو ومحيط سجن حلب المركزي والحاضر وكويرس والجديدة وعران في الريف الشرقي وبزاعة جنوب شرق الباب.
ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في بلدتي مسكنة ودير حافر وعلى الطريق الواصل بين خان العسل والأتارب وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع إرهابيين في أحياء صلاح الدين والزبدية وبستان القصر وسوق الخابية في المدينة القديمة وانتهت الاشتباكات بمقتل عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
إلى ذلك تم تدمير تجمعات للمجموعات الإرهابية المسلحة في حيي باب هود والحميدية وشمال ساحة الري وقرب مدرسة خديجة الكبرى بحي القصور بمدينة حمص وفي أرض الشيخ إبراهيم الحكيم في مدينة الرستن. بينما اشتبكت وحدة اخرى مع إرهابيين حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تل الغار قرب قرية عين حسين الجنوبي في ريف حمص وأوقعت أغلبيتهم قتلى ومصابين.
وفي إدلب ذكر المصدر أن عشرات الإرهابيين سقطوا قتلى ومصابين في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من الجيش العربي السوري ضد مقرات في قرى وبلدات جب الصفا وتل الرمان وغرب أبو الضهور وتل سلمو ومعرة النعمان ومعرشمشة ومعرة حرمة وفي قرى مرعيان وكفرلاتا وكفرنجد فى ريف أريحا.
وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرية جدار بكفلون وتدمير سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة في حين تصدت وحدات من الجيش السوري لمجموعات إرهابية تابعة لـ جبهة النصرة حاولت قطع الطريق الدولي قرب قريتي معترم وكفر نجد وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
كما أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت تجمعات الإرهابيين في عتمان والطرق المؤدية إلى داعل وطفس والمزارع المحيطة وقضت على العديد منهم بينهم قناص وأصابت آخرين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وآليات.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على ثلاثة إرهابيين وأصابت آخرين شرق الجامع الأسود ببلدة عتمان بينما استهدفت وحدة أخرى تجمعات الإرهابيين في بلدة انخل وكبدتهم خسائر فادحة.
ومن جهة أخرى استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء الإذاعة والفيض والجميلية في مدينة حلب.
وذكر مصدر مسؤول إن إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون حيي الشيخ ثلث والقصور ومساكن المعلمين والمدخل الجنوبي لمدينة إدلب ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 17 مواطنا بينهم 6 أطفال إصابات بعضهم خطرة، لافتا إلى أن الاعتداءات الإرهابية ألحقت أضرارا كبيرة في عدد من المنازل والسيارات في المكان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1926