الحدث السياسي

إحباط محاولة تسلل في ريف دمشق ..و مئات القتلى في محيط إدلب


أحبط الجيش العربي السوري محاولة مجموعة مسلحة التسلل إلى باتجاه إحدى نقاطه العسكرية في جرود فليطة في جبال القلمون بريف دمشق، حيث استهدفت وحادت الإسناد تحركات المسلحين بعد رميات نارية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من أفراد المجموعة.

كما حقق الجيش العربي السوري تقدماً كبيراً في محيط مدينة الزبداني بريف دمشق مضيقاً الخناق على المسلحين داخل المدينة، بعد أن تمكن من السيطرة على عدة نقاط وتلال حاكمة تطل على الزبداني وذلك خلال معارك مع الجماعات المسلحة أوقعت عدداً كبيراً منهم بين قتيل وجريح.

 في حين دارت اشتباكات بين الجيش العربي  السوري والمجموعات المسلحة بالقرب من بلدة لاهثة في ريف السويداء الشمالي، بالتزامن مع مواجهات أخرى في حي باب النصر ومحيط القلعة في مدينة حلب القديمة شمالي البلاد، وعلى جبهتي الهلالية وقرية الكم في ريف حمص الشمالي،  في ظل جملة استهدافات على مواقع تمركز المسلحين في قريتي العوينات وساقية الكرت بريف اللاذقية وفي أحياء العامرية والأشرفية وبني زيد وأطراف حي الخالدية في حلب ومحيط منطقة حندرات في ريفها الشمالي وفي قرى مسحرة وأم باطنة ومجدوليا وأوفاينا والحميدية في ريف القنيطرة.

وأحبطت وحدة من الجيش محاولة مسلحين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بمحيط السخنة في ريف تدمر ودمرت اليات كانت بحوزتهم بمن فيها، في حين نفذت وحدات عسكرية أخرى جملة استهدافات على مواقع المجموعات المسلحة في قرية معرة البيضة في منطقة اللجاة وفي بصرى الشام وخزان المشيرفة بريف درعا وشمال شرق بناء الكويتي بتلبيسة بريف حمص الشرقي وفي ساحة البريد ومحيط معمل الاسمنت بالرستن بريف حمص الشمالي، وقرى وبلدات العويجة والمناشير والشقيف ومحيط دوير الزيتون وغرب باشكوي بريف حلب .

ودمرت الوحدات العسكرية تحركات المسلحين على أطراف حي طريق السد بدرعا المحطة في مدينة درعا وفي منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور ومدينة القورية وحويجة المريعية ومنطقة خشام في ريفها وفي قرى كفر حمرة والزربة والشيخ لطفي بريف حلب وفي الجهة الشمالية لقرية طرنجة وغربي مدرسة الحرية بريف القنيطرة.

 في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات بين الجيش العربي السوري من طرف والمجموعات المسلحة من طرف آخر في محيط تلة خان طومان في ريف حلب الجنوبي وعلى أطراف حي الراشدين غربي حلب.

 بينما أوقعت وحدة من الجيش العربي السوري عدد من مسلحي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين بتدمير مقارهم في محيط معمل الغاز والسكن الشبابي ومدخل مدينة إدلب من جهة سرمين وفي خان شيخون وبنش في إدلب وريفها.

في ذات الوقت الذي تمكنت فيه وحدة من الجيش من توجيه ضربات مكثفة على تجمعات المسلحين التي تسللت الى محيط المتحف الوطني وأطراف المنطقة الصناعية عند المدخل الشرقي لمدينة ادلب ما ادى لمقتل و جرح مئات المسلحين، حيث نشرت ما تدعى "التنسيقيات" أسماء 71 قتيلاً من المسلحين الذين تدعمهم والذين قتلوا خلال الساعات الأخيرة الماضية في المعارك مع الجيش العربي السوري في محيط إدلب.

وشارك سلاح الجو السوري في عمليات الجيش السوري في ريف دير الزور مستهدفاً تجمعات "داعش" في جبل الثردة بريف دير الزور الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم وتدمير عربة مصفحة وآليتين مزودتين برشاشات ثقيلة بمن فيها من عناصر مسلحة .

إلى ذلك, عمد ما يسمى تنظيم "داعش" إلى حفر نفق يمتد من بادية بقرص إلى منطقة الطيارات في بادية الميادين بالريف الشرقي لمدينة دير الزور في محاولة من "التنظيم" التحكم بعملية دخول وخروج السيارات والمواطنين عقب تعرضه لهجمات من مسلحين مجهولين أسفرت عن خسائر مادية ومقتل العشرات من عناصره في مدينة الميادين على وجه الخصوص، في الوقت الذي يحاول فيه تنظيم "داعش" وصل هذا الخندق بآخر يقوم على حفره منذ أشهر في منطقة البوكمال الحدودية مع العراق.

مركز الإعلام الإلكتروني 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19259