الحدث السياسي

الزعبي: سوريا ستبقى حاضنة لجميع العرب


قال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي اليوم 28 أذار "سورية ستبقى لجميع العرب وشعبها يدرك أن الإيمان الحقيقي بالقومية العربية يظهر في الشدة لا في أيام الرخاء فقط"، خلال لقائه وفدا من اتحاد المعلمين العرب.

 

 

وأشار الزعبي إلى دور المعلمين العرب في بناء أجيال قادرة على مواجهة المحنة التي تمر بها المنطقة العربية والتصدي "للفكر الملوث الذي يحاول أن ينقله البعض إلى عقول الشباب العرب".

 

 

وحول العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد اليمن لفت الزعبي "إلى التواطؤ الإسرائيلي السعودي ضد البلدان العربية، والذي أكده توجيه التلفزيون الإسرائيلي تحية أمس إلى الملك السعودي"، معتبراَ أن "السعودية كانت بحاجة الى سبب تواري خلفه هزائمها المتوالية لذلك عمدت إلى الهجوم على اليمن الذي تظن أنه خاصرة ضعيفة لكن خاتمتها السياسية ستكون على يد الشعب اليمني".

 

بينما أكد نائب وزير التربية والتعليم في اليمن عبد الله الحامدي أن انضمام أعضاء من اليمن إلى الوفد الذي يزور سورية يهدف إلى إيصال رسالة  "أن معركة اليمن وسورية ضد الإرهاب واحدة" مضيفاَ كما ثقتنا بأن اليمن سينتصر على "الدولة الأجبن" التي تهاجمه اليوم نثق بأن سورية ستبقى صامدة ونحن أتينا إلى دمشق لنعلن موقفنا كمعلمين وكشعب يمني "بأننا إلى جانب الشعب السوري وندعمه".

 

 


وأوضح نقيب المعلمين السوريين نايف الحريري أن الغاية الأساسية من زيارة وفد اتحاد المعلمين العرب هي للتضامن مع سورية قيادة وشعبا ودعمها في مواجهة الإرهاب والتهيئة لعقد المؤتمر العام التاسع عشر للمعلمين العرب في دمشق والذي تم تحديده بين 17و 20-5-2015، وقد بدأت الاستعدادات ووجهت الدعوات إلى المنظمات العربية كافة لحضوره، معتبراَ أن عقد المؤتمر في دمشق رسالة إلى كل أعداء سورية أنها "ثابتة ومستقرة وآمنة بفضل انتصارات جيشها والتفاف الشعب حوله وبفضل حكمة القيادة فيها".

 

وحضر ممثلين عن بلدان  ( اليمن، مصر ، تونس، لبنان ) و أعربو جميعاَ عن تضامنهم مع الشعب السوري وما تتعرض له سوريا من حرب همجية منوهين أن الحرب على سوريا هي حرب على بلدانهم جميعاَ.

 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19236