الحدث السياسي

"داعش" يجنّد نحو 400 طفل في منظومة "أشبال الخلافة"


انضم ما لا يقل عن 400 طفل دون الـ18 سنة لـتنظيم "داعش" الارهابي منذ مطلع العام الحالي في إطار محاولات التنظيم المستمرة لتجنيد الأطفال ضمن صفوفه تحت تسمية "أشبال الخلافة".

وشهدت عدة مناطق سورية على غرار الميادين والبوكمال بالريف الشرقي لدير الزور، افتتاح مكاتب جديدة لاستقطاب وتجنيد الأطفال الراغبين بالانضمام إلى صفوف "داعش".

واعتمد "الدواعش" القائمون على عملية التجنيد أسلوباً خاصا في الإقناع لتشجيع الأطفال الذين يسكنون قرب مقار للتنظيم أو لعناصره أو الذين يداومون على الذهاب إلى المدارس والمساجد، على ارتياد هذه المكاتب دون موافقة أولياء أمورهم.


ويسعى التنظيم، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، لحثّ أولياء الأمور والأهالي على إرسال أبنائهم إلى هذه المعسكرات.
وتنقسم الدورات التعليمية والتكوينية للأطفال المجندين إلى دورتين "شرعية وعسكرية"، تعتمد الأولى على ترسيخ "عقيدة التنظيم وأفكاره" في عقولهم، والثانية تدريبهم على استعمال الأسلحة والرمي بالذخيرة الحية وخوض الاشتباكات والمعارك والاقتحامات.


ويسعى عناصر"التنظيم" إلى استمالة الأطفال والتودد لهم عن طريق إغرائهم بالمال وحمل السلاح وتعليمهم قيادة السيارات، ليقنعوهم بعد ذلك بالانتساب إلى معسكرات "داعش".
ويتم استخدام الأطفال الواقعين في شباك التنظيم كمخبرين في جمع المعلومات وحراسة المقار.
وذكرت مصادر إعلامية أنه تم إرسال كتيبة مؤلفة من قرابة 140 طفلا دون سن الـ18 إلى جبهات القتال في مدينة عين العرب، في الـ25 من كانون الثاني من العام الجاري.
 

مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19111