الحدث السياسي

الرئيس الأسد يلتقي الجعفري ويؤكد على نجاح البلدين في مواجهة الإرهاب


بحث السيد الرئيس بشار الأسد اليوم الثلاثاء 24 أذار مع وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري علاقات التعاون الأخوية بين سورية والعراق والمخاطر الإرهابية التي تواجه البلدين وفي الوقت ذاته تهدد المنطقة والعالم برمته.

 

وشدد الرئيس الأسد على أهمية مواصلة التنسيق بين البلدين لمواجهة هذه المخاطر والقضاء على الإرهاب، مشيراَ الى النجاحات التي يحققها الشعبان العراقي والسوري وقواتهما المسلحة في مواجهة التنظيمات الإرهابية، والتي ساهمت في وقف تمدد الإرهاب وإن التشاور والتنسيق بين البلدين من شأنه أن يعزز هذه النجاحات، مؤكداَ في الوقت ذاته على أهمية وجود إرادة دولية حقيقية للوقوف في وجه الإرهاب والدول الداعمة له.

 

وبدوره الجعفري أكد أن سورية لطالما وقفت مواقف مشرفة الى جانب الشعب العراقي، ولهذا فان العراق حريص على الوقوف الى جانب الشعب السوري ودعم صموده، معبراَ عن ثقته بأن سورية ستخرج من أزمتها أقوى مما كانت عليه وان العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين ستستمر بالتطور وفي مختلف المجالات.

 

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم عقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في مطار دمشق الدولي ظهر اليوم.

مركز الإعلام الإكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19091