الحدث السياسي

رئاسة الجمهورية: المناضل نيلسون مانيلا انموذجاً ومشعلاً للمقاومة


أصدرت رئاسة الجمهورية العربية السورية أمس الجمعة، بياناً حول وفاة المناضل نيلسون مانديلا جاء فيه.. "فقد العالم في رحيل نيلسون مانديلا مناضلاً رائداً لكفاح البشرية بأسمى المعاني من أجل الحرية والعدالة والمساواة وملهما لقيم المحبة والاخوة الإنسانية وسيبقى يلهم الأجيال على مدى السنين كما ستستمر الأمهات بولادة المناضلين الصلبين والصابرين".
وأضاف البيان.. "لقد كان المناضل نيلسون مانديلا برمزيته حركة تحرر كاملة تعلمت منه الأجيال والشعوب والبلدان سبل الكفاح من أجل الحرية والعدالة إذ ضرب طوال حياته الأمثال بصموده وصبره وزرع القناعة المهمة بأن الحق لا يموت مادام وراءه مطالبون ومناضلون من أجله".
وتابع البيان.. "وبهذا أصبح نيلسون مانديلا مشعلاً للمقاومة والتحرر من العنصرية والكراهية والاحتلال والقمع وأصبح تاريخه النضالي ملهما لكل الشعوب المستضعفة في العالم وبانتظار أن يتعلم الظالمون والمعتدون الدرس بانهم في النهاية هم الخاسرون مهما عظمت امكاناتهم وتعددت وسائل عدوانهم ومهما تجبروا وطغوا وعاثوا في الأرض فسادا".
وختم البيان.. "في حياته وبعد مماته سيكون نيلسون مانديلا انموذجا للمناضلين الأحرار المدافعين عن قضايا الشعوب العادلة وسيبقى دائما لأهله ولشعب جمهورية جنوب افريقيا ولكل المناضلين في العالم رمزا للصبر والصمود والتحرر".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1908