الحدث السياسي

المعلم في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي: ما دام العراق بخير فسورية بخير


قال وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري بدمشق اليوم: إنه كلما كان العراق بخير سورية بخير لذلك ثقتنا كبيرة بأن القادة العراقيين لم يوفروا جهدا للوقوف إلى جانب سورية وكسر الحصار المفروض عليها.

وفى رده على سؤال حول تصريحات وزير الإعلام الأردنى عن تدريب الأردن لعشائر سورية على أراضيه، قال المعلم : لم يقدم جديدا سوى أنه أثبت ما كنا نقوله عن وجود معسكرات تدريب للارهابيين فى الأردن.

وحول موقف مصر مما يجرى فى المنطقة، أعرب المعلم عن تمنياته أن تلعب مصر دورها التاريخى وأن تقوم بما يملى عليها الواجب، مشيرا إلى أنه وحتى الآن لم نلمس هذا الدور، ربما لأسباب خاصة أو بسبب معركتها ضد الإرهاب والأخوان المسلمين.

وأضاف المعلم، نحن نتعاطف مع الشعب المصرى الشقيق، والتاريخ أثبت أن مصر وسورية واليوم العراق يستطيعون تغيير مجرى أحداث المنطقة.

بدوره أكد الجعفري، أن سورية تدافع عن جميع دول الجوار وهذا استحقاق كبير على الجميع الالتزام به، ونستغرب أي دولة مجاورة تطمئن لإرهاب يقتل الأطفال ولا يميز بين شخص وآخر.

وقال الجعفرى: هناك مستوى معين من التنسيق بين سورية والعراق ونتطلع إلى مستوى أعلى ونأمل بأن تكون الزيارة فاتحة للارتقاء به لدرء المخاطر التى تهدد البلدين الشقيقين.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19074