العالم العربي

معهد بروكنجز الأميركي: فريق"داعش" الإعلامي يعمل من السعودية


كشفت دراسة أولى من نوعها أجراها معهد "بروكنجز" الأمريكي ، أن الغالبية الساحقة من حسابات شبكة "تويتر" المؤيدة لتنظيم "داعش" هي من السعودية.

وقالت الدراسة التي تتتبع مصادر الحسابات المؤيدة لتنظيم "داعش": إن هذه النتيجة تعني أن الفريق الإعلامي الذي يعمل لحساب "داعش" قد يعمل من داخل السعودية، وليس كما يسود الاعتقاد بأنه يعمل من مدينة الرقة السورية أو الموصل العراقية.

وأوضحت الدراسة التي نشرت نتائجها جريدة "إندبندنت" البريطانية في رسم بياني، أن 866 حسابًا تعمل من داخل السعودية على شبكة "تويتر" تدعم "داعش"، لتكون السعودية في المركز الأول في قائمة الدول التي تنطلق منها حسابات لدعم التنظيم.

وأشارت الدراسة إلى وجود 507 حسابا فقط  في سورية، تليها العراق بواقع 453 حسابًا، ثم الولايات المتحدة التي تبين أن فيها 404 حسابات تدعم داعش، ثم مصر التي يوجد فيها 326 حسابا.

وبالرغم من وجود تقديرات تشير إلى وجود أكثر من 3000 مقاتل تونسي في صفوف "داعش"، يوجد في تونس العدد الأقل من حسابات "تويتر" المؤيدة للتنظيم ، وبواقع 125 حسابًا فقط.

يذكر أن الحسابات المؤيدة لتنظيم "داعش" تعد المصدر الأول والأهم للمعلومات عن التنظيم، ويتم من خلالها تبني التنظيم لعملياته التي يقوم بتنفيذها، كما ينشر من خلالها بياناته، ويبث عبرها روابط التسجيلات والفيديوهات التي يقوم بإنتاجها.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=19040