أحوال البلد

مذكرة تفاهم بين وزارتي السياحة والثقافة في قصر العضم بدمشق


أقامت وزارة السياحة الاثنين  23 آذار فعالية الأم السورية بمناسبة عيد الأم  في قصر العظم بدمشق .

 

وبدأت الفعالية بتوقيع  مذكرة تفاهم  بين وزارتي السياحة والثقافة لتحقيق التكامل بينهما من خلال إبراز الوجه الحضاري للمواقع الأثرية السورية وتنشيط حركة السياحة الثقافية الداخلية و الخارجية بما يكفل التعريف بالهوية الثقافية الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني .

 

وبين وزير السياحة أن توقيع مذكرة التفاهم اليوم هو بداية مرحلة جديدة من التعاون مع وزارة الثقافة وفق رؤية وزارة السياحة التي تهدف إلى الارتقاء في إدارة المواقع الأثرية وتقديم الخدمات اللائقة بهذه المواقع  لإبراز الوجه الحضاري والثقافي لسورية، مضيفا:" إنها فرصة مناسبة لوضع رؤية شاملة لإعادة الإعمار مواقع السياحة الثقافية والتراثية .

 

بدوره أكد وزير الثقافة عصام خليل أن مذكرة التفاهم تؤسس لمرحلة جديدة في التعاون بين وزارتين نوعيتين يجب أن تتحمل كل منهما مسؤولياتها في تنشيط السياحة الداخلية الثقافية .

 

وقد تضمنت الاتفاقية التعاون لإنجاز مخططات  الإدارة السياحية للمواقع الأثرية وتنفيذها حسب الأولوية بما يتفق عليه الطرفان، وتنشيط السياحة الثقافية بما يكفل الحماية للمواقع الأثرية ، كذلك تسهيل زيارة المواقع الأثرية لوفود وزارة السياحة بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة النافذة.

 

وأشارت الاتفاقية إلى التعاون المشترك بين الطرفين في إقامة النشاطات الثقافية والمعارض الخارجية التي تقام خارج القطر والترويج للتراث الثقافي السوري محلياً وعالمياً .

 

وأكدت الافاقية ضرورة التعاون مع وزارتي التربية والإعلام بوضع برنامج وطني مشترك من أجل التعريف بقيمة التراث الثقافي السوري بالإضافة إلى التعاون المشترك بين الطرفين لوضع الخطط اللازمة من أجل إعادة الإعمار للمواقع المتضررة بعد انتهاء الأزمة وتأمين المواقع المناسبة لإحداث أسواق الحرف التقليدية .

 

واختتمت الفعالية بجولة  قاما بها الوزيران على الجامع الأموي وضريح صلاح الدين الأيوبي  ومقام السيدة رقية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=19016