الحدث السياسي

تسجيلات صوتية تكشف تورط تركيا بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية


تمكنت قيادة الدرك التركية اليوم الإثنين 23 اذار من رصد تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية، تكشف تورط جهاز المخابرات التركي بتجارة السلاح وإرساله إلى سورية، وذلك في إطار التحقيق بقضية هجوم تنظيم “داعش” الإرهابي ضد قوات الأمن التركية في بلدة اولوكشلا بمحافظة نيدا التركية في آذار من العام الماضي.

 

وذكرت صحيفة ايدينليك التركية أن اتصالا هاتفيا جرى بين ايهان اورلي وهو سوري من اصول تركمانية متهم في قضية الهجوم المسلح ضد قوات الأمن التركية في اولوكيشلا ومظفر يلماز لملقب بـ قسوم رصدته قيادة الدرك التركي كشف تهريب السلاح إلى سورية،  مشيرة إلى أن أورلي يؤكد وجود صواريخ غراد في محافظة مرسين جنوب تركيا في يد جهاز المخابرات التركي ويقول خلال المكالمة الهاتفية "إنه لا يمكن تسليمها قبل تقديم إشعار المصرف".


وبينت الصحيفة أن اورلي وقسوم يتحدثان عن الصاغة الذين يتقاضون حصة من تجارة السلاح في مدينة الريحانية باسكندرون، ويشيران إلى ضرورة احالة المبالغ المالية إلى المصرف.


كما أكدت الصحيفة أن أورلي وهيثم طوبالجا الذي يعمل لصالح جهاز المخابرات التركي حولا الأزمة في سورية المدعومة من الغرب وحكومة حزب العدالة والتنمية إلى مصدر ربح،  مشيرة إلى أن اورلي يعيش في بلدة يايلاداغي باسكندرون ويعمل داخل ما يسمى "المعارضة السورية" المدعومة من حكومة حزب العدالة والتنمية ودول الغرب فيما أخيه عادل اورلي هو قيادي فيما تسمى "كتيبة التركمان"الإرهابية.


وبينت الصحيفة أن اورلي يزود الإرهابيين بالسلاح من خلال ارتباطاته القوية بجهاز المخابرات التركي وعلاقاته في سورية ويتقاضى ملايين الدولارات لقاء ذلك، ويتعاون مع جهاز المخابرات التركي وعصابات المافيا في العالم بمجال تجارة السلاح.
مركز الإعلام الإلكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=19015