العالم العربي

السلطات المغربية تفشل مخططاً إرهابياً يستهدف عناصر أمنية


أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن تفكيك خلية إرهابية بايعت  تنظيم "داعش"، وكانت تستعد لتنفيذ سلسلة اغتيالات ضمن مخطط إرهابي خطير .

وقالت الوزارة في بيان لها، إن عناصر الخلية الذين تم إيقافهم في 9 مدن مغربية، كان بحوزتهم أسلحة وكمية كبيرة من الذخيرة الحية، كانت ستستعمل في تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات سياسية وعسكرية ومدنية.

وأشار البيان، إلى أن الداخلية كشفت أن أفراد هذه الخلية قاموا بمبايعة زعيم تنظيم"داعش" أبوبكر البغدادي ، كما قاموا بتسفير عدد من الشباب المغاربة إلى المنطقة السورية – العراقية للالتحاق بصفوف هذا التنظيم”.

ونوه البيان إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشـــراف النيــابة العامة المختصة.

وقالت مصادر،أن السلطات المغربية نشرت خلال الأيام القليلة الماضية، وحدات عسكرية أطلق عليها اسم “حذر” في ست مدن مغربية كبرى، وهي طنجة وأغادير والرباط والدار البيضاء  وفاس

يشار إلى أن مدير المخابرات الخارجية المغربية محمد ياسين المنصوري أكد في وقت سابق، أن حوالي 1203 مقاتلين مغاربة، يتواجدون في سورية ومن بينهم 218 معتقلا سابقا في السجون المغربية في قضايا الإرهاب، أبرزهم أمير منطقة حلب عبدالعزيز المهدالي الذي لقي مصرعه في مارس 2004.

وأوضح المنصوري، أن معظم المقاتلين المغاربة انخرطوا في تنظيم "داعش" في سورية يحمل اسم "حركة شام الإسلام" التي أسسها المعتقل المغربي السابق في غوانتانامو عبدالله بنشقرون قبل مقتله.
 

مركز الإعلام الالكتروني

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=18988