الحدث السياسي

"النصرة" تعتمد الليرة التركية عملة رسمية لها


أصدرت "جبهة النصرة" الإرهابية فرع تنظيم "القاعدة" في سورية، قراراً يقضي باستبدال الليرة السورية بنظيرتها التركية وذلك تمهيداً لاعتماد العملة التركية عملة رسمية لها، في خطوة جديدة من شأنها أن تكشف حقائق جديدة حول ماهية وتبعية التنظيمات المسلحة في سورية, وتؤكد ارتباط "جبهة النصرة" الإرهابية بعلاقة متينة مع تركيا.

مصادر إعلامية أكدت أن التنظيم الإرهابي قام بافتتاح عدة مكاتب صرافة في مناطق انتشاره بحلب، آخرها في منطقة الفردوس، وطلبت من المواطنين التوجه للمكاتب لاستبدال الليرة السورية بنظريتها التركية التي سيتم اعتمادها قريبا كـ "عملة رسمية".

ولم يصدر تنظيم "جبهة النصرة" تعليمات مكتوبة حتى الآن، إلا أنه قام بتوجيه خطبائه بتلاوة التعليمات على المواطنين، وفسح المجال لاستبدال العملة تمهيداً لاعتمادها، كما قام التنظيم بتعيين "أمير" يتولى متابعة عملية الاستبدال.

ولا تعتبر خطوة التنظيم المتطرف مفاجئة كونها جاءت بعد نحو شهرين من إصدار تجمع يطلق عليه اسم "جبهة علماء بلاد الشام" بيان طالب من خلاله باستبدال العملة السورية بنظريتها التركية، كون الأخيرة "إسلامية" و "حلال"، وفق قراءة معمقة للتعميم.

وفي هذا السياق أكد عدد كبير من الخبراء أن هذه الخطوة تؤكد ارتباط "جبهة النصرة" بعلاقة متينة مع تركيا، حيث تقوم بحراسة الحدود في اعزاز وريف إدلب وريف حلب.

مركز الإعلام الإلكتروني
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=18922