الحدث السياسي

إحباط محاولتي تفجير سيارتين مفخختين في حلب وتسلل من لبنان


قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الخميس على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة من بينهم متزعم ما تسمى سرية سيف الإسلام وبعضهم من جنسيات أردنية وصومالية في سلسلة عمليات مركزة وناجحة ضد تجمعاتهم في مزارع النبك وقارة والغوطة الشرقية والزبداني ويلدا وداريا وزملكا.
وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعاً يحوي كمية من الأسلحة والذخيرة وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى من بينهم الصومالي سامي عطا الله أحمد في مزارع عالية بمنطقة دوما وترافق ذلك مع القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في بلدة الريحان.
من جهة أخرى أصيبت مواطنة بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على ضاحية حرستا بريف دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتي هاون سقطتا على ضاحية حرستا إحداهما على الجزيرة /ب1/ وأسفرت عن إصابة سيدة بجروح نقلت على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في المكان في حين سقطت القذيفة الثانية على الجزيرة/ب3/ وألحقت أضرار مادية بممتلكات الأهالي دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وفي حلب تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمحاولة أفراد مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على مشفى الكندي وأحبطت محاولتهم تفجير سيارتين مفخختين في محيط المشفى موقعة بينهم عشرات القتلى والمصابين.
كما تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب واعتداء على الأهالي والمواطنين في شارع الضبيط وسوق الخضار في حي الأشرفية وحيي صلاح الدين وبستان القصر وحلب القديمة، وفي تلة الغالي والنقارين وبيانون والشيخ سعيد ومقطع البكارة ومحيط سجن حلب المركزي والكاستيلو.
وأحبطت وحدة من القوات المسلحة وحرس الحدود مساء أمس محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى الداخل السوري بريف تلكلخ في محافظة حمص.
وأفاد مصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على عدد من الإرهابيين في حي المشجر الجنوبي بتلبيسة في باب هود في منطقة الخانق بالرستن في ريف المحافظة.
وفي ريف إدلب تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في جبل الأربعين.
كما أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات معرزاف والبدرية وسرجة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش السوري تجمعات لعصابات إرهابية مسلحة في درعا البلد وشارع الأردن وحي البجابجة وطفس ونوى والناصرية ورسوم الزخاير وجملة والشجرة والحيران وغدير البستان ورسم القطا وسحم الجولان وحيط والقصير وفي محيط الجامع الأسود في بلدة عتمان في مدينة درعا وريفها.
من جانب آخر قال مصدر إعلامي: كعادتها تتحدث قنوات الإعلام الدموي عن استخدام غاز سام في النبك بريف دمشق وهو خبر عار عن الصحة جملة وتفصيلاً ومحاولة من هذه القنوات لتبرير هزائم العصابات الإرهابية أمام الجيش العربي السوري.
ومن جهة أخرى، استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرون اليوم الجمعة جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة في حارة طي بمدينة القامشلي في الحسكة.
وأفاد مصدر في قيادة الشرطة .. أن الإرهابي الانتحاري فجر نفسه بسيارة محملة بالتبن في منطقة مكتظة بالمواطنين، وتم نقلهم إلى مشفى القامشلي الوطني لتلقي الإسعافات اللازمة.
إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب آخرون بينهم أطفال نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على عدد من الأحياء السكنية بمدينة إدلب، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة 17 مواطنا بينهم 6 أطفال إصابات بعضهم خطرة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=1891